هل يصعد سعر الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي خلال جلسة اليوم؟ - أخبار المال
فوركس

هل يصعد سعر الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي خلال جلسة اليوم؟

صعد سعر الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي خلال جلسة تداول أمس الثلاثاء 24 مارس.

حيث افتتح زوج الباوند دولار تداولاته يوم أمس عند مستويات 1.1543 وصعد بقوة ليلامس مستويات 1.1800 وتراجع مع اقتراب الإغلاق اليومي، ليغلق عند مستويات 1.1758.

ومع بداية تداولات اليوم الأربعاء 25 مارس استمر صعود زوج الباوند مقابل الدولار الأمريكي ليلامس مستويات 1.1973 ولكنه تراجع الآن ليتداول وقت كتابة التقرير عند مستويات 1.1830

وصدر صباح اليوم مؤشر أسعار المنتجين السنوي بقيمته الأساسية، والذي جاء أقل من المتوقع عند 0.4%، في حين كانت التوقعات تُشير إلى 0.5%.

بينما جاء مؤشر أسعار المستهلكين الشهري أفضل من التوقعات عند مستويات 0.4% وهي أفضل من الشهر الماضي الذي كانت عند مستويات 0.3%-.

وعلى الرغم من تباين المؤشرات الاقتصادية في المنطقة البريطانية إلا أن لم يحدث تراجعات على سعر الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي خلال جلسة اليوم.

وصدرت طلبات السلع المعمرة من الولايات المتحدة الأمريكية والتي جاءت عند مستويات %0.6- وهي أقل من التوقعات التي كانت تشير إلى %0.4-.

وقلصت مؤشرات الأسهم الأوروبية من مكاسبها الصباحية، حيث تراجع مؤشر الفوتسي البريطاني ولكنه مازال مُحافظ على تداولاته داخل المنطقة الخضراء بربح 0.73% وكذلك مؤشر الكاك الفرنسي بربح 0.73%، ولكن تراجع مؤشر الداكس الألماني في المنطقة الحمراء بخسائر 1.30%

وتراجعت العقود الآجلة للمؤشرات الأمريكية منذ قليل لتدخل في المنطقة الحمراء.

وقد أُعلن منذ قليل إصابة الأمير تشارليز في بريطانيا بفيروس كورونا.

سعر الجنيه الاسترليني مقابل الدولار من الناحية الفنية:

سعر الجنيه الاسترليني يحاول الصعود لمستويات 1.19
سعر الجنيه الاسترليني يحاول الصعود لمستويات 1.19

بالنظر إلى زوج الباوند دولار على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أن الزوج قد نجح في اختراق مستويات المقاومة 1.1873 والإغلاق فوقها.

ولكنه تراجع مرة أخرى وأغلق أسفلها، الأمر الذي يجعل نظرتنا على زوج الباوند دولار مُحايدة خلال جلسة اليوم.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق