سعر الدولار مقابل الين الياباني يستقر والمركزي الياباني يبقي على معدلات الفائدة - أخبار المال
فوركس

سعر الدولار مقابل الين الياباني يستقر والمركزي الياباني يبقي على معدلات الفائدة

شهد سعر الدولار مقابل الين الياباني حالة من الاستقرار السعري خلال تداولات الاسبوع الماضي.

حيث افتتح زوج الدولار ين تداولاته عند مستويات 107.50 وصعد ليلامس مستويات 108.04 ثم انزلق لمستويات 107.28 وسجل إغلاق أسبوعي عند مستويات 107.44.

ولم يستجيب سعر الدولار مقابل الين الياباني لأي من الأحداث أو المؤشرات الاقتصادية التي صدرت الأسبوع الماضي وظل زوج الدولار ين كأنه في معزل عن الأحداث.

ومع بداية تداولات هذا الاسبوع افتتح زوج الدولار ين تداولاته عند مستويات 107.52 وتراجع قليلًا ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 107.25.

وصدر منذ قليل قرار البنك المركزي الياباني حول معدل الفائدة على الين الياباني، حيث حافظ البنك المركزي الياباني على معدلات الفائدة عند مستويات %0.1- دون تغيير.

وجاء في بيان السياسة النقدية للبنك المركزي الياباني بأنه ينتوي زيادة معدلات شراء سندات الشركات بالإضافة إلى توسيع برنامج القروض لمكافحة إنتشار فيروس كورونا.

وعلق البنك المركزي الياباني على الوضع الاقتصادي في اليابان قائلًا بأن الوضع الاقتصادي الياباني في وضع خطير بسبب إنتشار فيروس كورونا، وأن معدلات التضخم ستكون ضعيفة بسبب الإنخفاض الكبير الذي تشهده أسعار النفط وبسبب تعطل الأعمل والأنشطة في البلاد بسبب فيروس كورونا.

من جهة أخرى توقع البنك المركزي الياباني بأن يتحسن الاقتصاد الياباني بمجرد تراجع إنتشار فيروس كورونا، وأن التضخم سوف يتحسن بشكل تدريجي مع تحسن الأوضاع الاقتصادية في النصف الأخير من عام 2020 الجاري إذا تم تراجع إنتشار فيروس كورونا.

وتتجه الأنظار هذا الأسبوع إلى اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي في إنتظار ما ستسفر عنه نتائج هذا الاجتماع وهل سيقوم الفيدرالي الأمريكي بتخفيض الفائدة أم سيبقيها عند الأسعار الحالية دون تغيير.

سعر الدولار مقابل الين الياباني من الناحية الفنية:

سعر الدولار مقابل الين الياباني يختبر مستويات الدعم 107.00
سعر الدولار مقابل الين الياباني يختبر مستويات الدعم 107.00

بالنظر إلى الرسم البياني لـ زوج الدولار ين على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أنه يختبر مستويات الدعم 107.00 ومازال محافظ على تداولاته العرضية فوقها.

وبالنظر إلى مؤشرات الزخم سنجد أنها تميل إلى السلبية، فمؤشر MACD لم يخترق مستويات الصفر بعد، مع تراجع في مؤشر الاستوكاستيك ومؤشر القوة النسبية RSI.

الأمر الذي يجعل نظرتنا على الزوج مُحايدة، وتتحول النظرة إلى بيعية في حالة كسر مستويات الدعم 107.00 بإستهداف مستويات 106.30.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق