الاسهم السعودية تصعد بأكثر من 70 نقطة وسهم أرامكو يظل مُستقر - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

الاسهم السعودية تصعد بأكثر من 70 نقطة وسهم أرامكو يظل مُستقر

صعدت الاسهم السعودية خلال جلسة اليوم الثلاثاء 14 ابريل، حيث حقق المؤشر العام تاسي صعود خلال جلسة اليوم بأكثر من 70 نقطة.

فقد افتتح المؤشر العام تاسي تداولاته عند مستويات 6804 وصعد ليلامس مستويات 6874 ونجح في تسجيل إغلاق عند هذه المستويات بأحجام تداولات تجاوزت 3.4 مليار ريال سعودي، إذا سجلت 115 شركة صعود بينما تراجعات 66 شركة خلال جلسة اليوم.

وكانت الاسهم السعودية داخل قطاع الاتصالات وقطاع التطبيقات وخدمات التقنية وقطاع المرافق العامة هي الداعمة الرئيسية لـ المؤشر العام تاسي خلال جلسة اليوم، إذا صعد قطاع الاتصالات بنسبة 2.52% وصعد قطاع التطبيقات وخدمات التقنية بنسبة 2.36% وكذلك قطاع المرافق العامة بنسبة 2.34% وكذلك صعد قطاع تجزئة السلع الكمالية بنسبة 2.20%.

ونجح سهم البحر الأحمر في تحقيق صعود بالنسبة القصوى خلال تعاملات اليومي، وكذلك سهم اسمنت حائل بنسبة 6.16% وسهم عطاء بنسبة 5.94% وسهم المراكز بأكثر من 5%.

وكانت التراجعات من نصيب سهم وفرة بأكثر من 6.40%، وكذلك تراجع سهم اللجين بنسبة 4.30% وسهم مصرف الإنماء بنسبة 2.78% وسهم استثمار بنسبة 2.02%.

وكانت الأسهم الأكثر نشاطًا خلال جلسة اليوم هم سهم مصرف الإنماء وسهم سيرا وسهم أرامكو وسهم الراجحي وسهم زين.

وشهد سهم أرامكو حالة من الاستقرار السعري ليغلق عند مستويات 31.10.

وكانت الاسهم السعودية القيادية داعمة للمؤشر العام تاسي خلال تداولات جلسة اليوم، فقد شهد سهم الراجحي أداء صاعد ليغلق عند مستويات 54.20 بنسبة صعود بلغت 1.31%، وصعد سهم سابك خلال جلسة اليوم ليغلق عند مستويات 78.60 محققًا نسبة صعود بلغت 1.95%.

وصعد سهم الاتصالات “اس تي سي” خلال جلسة اليوم مسجلًا صعود يومي بنسبة 2.75% ليغلق عند مستويات 93.50.

وينتظر سوق الاسهم السعودية إعلان النتائج المالية للربع الأول من عام 2020 والذي من المتوقع أن تأتير مُتأثرة بتوقف الأنشطة في البلاد بسبب إنتشار فيروس كورونا.

وأعلنت شركة عسير للتجارة والسياحة عن تأثير الإجراءات المتخذة من الدولة للحد من إنتشار فيروس كورونا، وتبين الشركة انخفضا الإيرادات والأداء بصفة عامة لبعض الشركات التابعة لها خاصًة مع تطبيق قرار حظر التجول الكامل في بعض المناطق، ويصعب على الشركة في الوقت الراهن وفي ظل المتغيرات تحديد حجم الأثر المالي الناتج عن الظروف الحالية.

الاسهم السعودية من الناحية الفنية:

الاسهم السعودية تُحافظ على تداولاتها فوق المتوسط المتحرك الأسي 10
الاسهم السعودية تُحافظ على تداولاتها فوق المتوسط المتحرك الأسي 10

بالنظر إلى المؤشر العام تاسي على الإطار الزمني اليومي، سنجد أن مؤشرات الزخم بدأت في التراجع قليلًا.

وبإستخدام مؤشر فيبوناتشي التصحيح من القمة 8490 وحتى القاع 5949 سنجد أن مستويات المقاومة والتي تُمثل مستويات 50.0% فشل المؤشر العام تاسي في اختراقها بالتوازي مع المتوسط المتحرك الأسي 50 وتراجع ولكنه مازال يتداول فوق المتوسط المتحرك الأسي 10.

المؤشر العام يتداول بين المتوسط المتحرك الأسي 10 كمستويات دعم، والمتوسط المتحرك الأسي 20 كمستويات مقاومة.

الأمر الذي يجعل نظرتنا على المؤشر العام مُحايدة خلال تداولات جلسة اليوم.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق