سعر الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي يواصل تراجعه بالتزامن مع قرار خفض الفائدة من قبل الاحتياطي الأسترالي - أخبار المال
فوركس

سعر الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي يواصل تراجعه بالتزامن مع قرار خفض الفائدة من قبل الاحتياطي الأسترالي

واصل سعر الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي تراجعه الحاد خلال تعاملات اليوم، وجاء ذلك بالتزامن مع قرار بنك الاحتياطي الأسترالي بتخفيض سعر الفائدة خلال اجتماعه الطارئ صباح اليوم.

استمر سعر الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي في التراجع اليوم، وذلك للجلسة التاسعة على التوالي. ليصل سعر الزوج الآن بحلول الساعة 10:59 بتوقيت غرينتش إلى مستويات 0.5719، يحدث هذا التراجع بعد أن افتتح الزوج جلسته اليوم عند مستويات 0.5767. يجدر الإشارة إلى أن أدنى مستوى قد وصل إليه زوج الدولار الأسترالي مقابل نظيره الأمريكي خلال الشهر الجاري عند 0.5507.

قرار الاحتياطي الأسترالي بخفض الفائدة لمواجهة تأثير الفيروس

في اجتماع استثنائي لبنك الاحتياطي الأسترالي صباح اليوم، اعلن بعده خفض معدلات الفائدة للاقتصاد الأسترالي من 0.50% إلى 0.25%. من جانبه أكد البنك خلال اجتماعه على ضرورة أن تتكاتف جهود السياسة المالية والسياسة النقدية للاقتصاد الأسترالي في محاولة مستميتة لمواجهة انتشار فيروس كورونا الصيني الجديد ومدى تأثير ذلك على الاقتصاد العالمي بالتباطؤ الشديد وتزايد توقعات الاتجاه نحو الركود.

سوق العمل الأسترالي يتحسن خلال فبراير الماضي

اوضحت البيانات الصادرة صباح اليوم عن مكتب الاحصاءات الوطنية للاقتصاد الاسترالي عن تجاوز التوظيف الاسترالي لتوقعات الأسواق خلال شهر فبراير الماضي، حيث سجل التوظيف نحو 26.7 ألف وظيفة، في حين جاءت التوقعات بتسجيل 8.5 ألف وظيفة فقط.  يُكر أن القراءة السابقة لمؤشر التوظيف كانت عند مستويات 13.5 ألف وظيفة، وهو ما تم تعديله إلى 12.9 ألف وظيفة.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق