مؤشر الدولار يتراجع للجلسة الثانية بعد بيانات البناء الأمريكية - أخبار المال
فوركس

مؤشر الدولار يتراجع للجلسة الثانية بعد بيانات البناء الأمريكية

استمر مؤشر الدولار الأمريكي في تراجعه الذي بدأه خلال تعاملات جلسة الأمس وتمسك بهذا أيضاً بعد غعلان بيانات البناء الأمريكية خلال شهر أبريل الماضي والتي أوضحت تراجعها بشكل ملحوظ فاق توقعات المحللين في الأسواق، كل هذا بتأثير مباشر من فيروس كورونا المستجد على جوهر النشاط الاقتصادي في كافة الاقطاعات في الولايات المتحدة الأمريكية.

افتتح مؤشر الدولار الأمريكي تعاملات جلسة اليوم على تراجع عند مستويات قريبة من 99.642 نقطة، في حين يصل الآن إلى مستويات 99.468 نقطة في تمام الساعة 13:03 بتوقيت غرينتش، في حين وصل مؤشر الدولار الأمريكي إلى أدنى مستوى له اليوم قرب 99.243 نقطة، في الوقت الذي لامس أعلى مستوى له اليوم عند 99.755 نقطة. يُذكر أن مؤشر الدولار يقيس أداء الدولار الأمريكي أمام سلة من ست عملات رئيسية.

أعلنت وزارة التجارة الأمريكية اليوم أن تصاريح الإسكان انخفضت بنسبة تصل إلى نحو 30.2% إلى معدل سنوي موسمي معدل 891 ألف وحدة خلال الشهر الماضي، وهو أدنى مستوى منذ أوائل عام 2015. يُذكر أنه تم تعديل بيانات تصاريح البناء لشهر مارس لتُظهر انخفاض بنحو 1.276 مليون وحدة بدلاً من 1.216 مليون وحدة كما تم الإبلاغ عنها سابقاً.

يُذكر أن توقعات المحللين في الأسواق كانت تُشير إلى تراجع المساكن بوتير تصل إلى نحو 927 ألف وحدة خلال شهر أبريل الماضي.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق