بيانات القطاع التصنيعي والخدمي لمنطقة اليورو خلال أبريل محبطة للغاية - أخبار المال
فوركس

بيانات القطاع التصنيعي والخدمي لمنطقة اليورو خلال أبريل محبطة للغاية

اشارت القراءات الأولية لمؤشرات مديري المشتريات الخدمي والتصنيعي لدول الاتحاد الأوروبي الصادرة اليوم عن تراجع حاد يشهده قطاعي التصنيع والخدمات خلال شهر أبريل الجاري، وسط حالة من التشاؤم القوية التي سادت تلك الدول من طول مدة التأثيرات السلبية لتفشي فيروس كورونا والتزام الدول بإجراءات الإغلاق التي شلت النشاط الاقتصادي بشكل كبير.

تراجعت القراءة الأولية لمؤشر مديري المشتريات التصنيعي في منطقة اليورو إلى مستويات 33.6 نقطة، في حين كانت توقعات المحللين في الأسواق عند مستويات 39.4 نقطة، بينما كانت القراءة السابقة للمؤشر التصنيعي عند مستويات 44.5 نقطة.

من جانبها تراجعت أيضاً القراءة الأولية لمؤشر مديري المشتريات للقطاع الخدمي بين دول منطقة اليورو إلى مستويات 11.7 نقطة بعد أن كان خلال شهر مارس الماضي عند 26.4 نقطة، في حين كانت توقعات المحللين في الأسواق تدور حول 24.9 فقط.

تراجع ايضاً المؤشر الخدمي للاقتصاد الفرنسي بشكل خاد خلال أبريل حيث وصل إلى مستويات 10.4 نقطة من مستويات 27.4 نقطة في مارس الماضي، بنما تراجع المؤشر التصنيعي الفرنسي إلى مستويات 31.5 نقطة بعد ان كان قد سجل في قراءته السابقة مستويات 43.2 نقطة.

من ناحية أخرى من أداء القطاع التصنيعي والقطاع الخدمي في اقوي دول الاتحاد الأوروبي خلال أبريل، فقد سجل مديري المشتريات الخدمي تراجع أيضاً إلى 15.9 نقطة بعد أن كان عند مستويات 31.7 نقطة.

في حين كان اداء القطاع التصنيعي لا يختلف كثيراً عن نظيره الخدمي خلال أبريل، حيث انخفض مؤشر مديري المشتريات التصنيعي لألمانيا إلى 34.4 نقطة بعد أن كان عند 45.4 نقطة.

من جانبه يواصل سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي تراجعه لليوم أيضاً، حيث وصل بحلول الساعة 11:43 بتوقيت غرينتش إلى مستويات 1.07770، في حين أنه افتتح تعاملات اليوم عند مستويات قريبة من 1.0820.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق