سعر الدولار مقابل الين الياباني في طريقه لتحقيق أسبوع هابط - أخبار المال
فوركس

سعر الدولار مقابل الين الياباني في طريقه لتحقيق أسبوع هابط

صعد سعر الدولار مقابل الين الياباني خلال جلسة تداولات أمس الخميس 30 ابريل.

فقد افتتح زوج الدولار ين تداولاته أمس عند مستويات 106.60 وصعد ليلامس مستويات 107.49 ولكنه قلص من صعود ليغلق عند مستويات 107.33.

ومع بداية تداولات جلسة اليوم الجمعة 1 مايو، تراجع سعر الدولار مقابل الين الياباني قليلًا ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 106.90.

وصدر صباح اليوم مؤشر أسعار المستهلكين لـ طوكيو السنوية والذي جاء مُتراجعًا عند مستويات 0.2% في حين كانت التوقعات تُشير إلى 0.4%، كما تراجع أيضًا مؤشر أسعار المتهلك بإستثناء الأغذية الطازجة ليسجل قرأة -0.1 في حين كانت التوقعات تُشير إلى 0.1%.

انعكست هذه البيانات السلبية على مؤشر الأسهم الياباني النيكاي، حيث تراجع المؤشر الياباني خلال جلسة اليوم ليغلق عند مستويات 19619 مُسجلًا نسبة تراجعات يومية بلغت 2.84%.

وتتجه أنظر المتداولين والمستثمرين اليوم إلى مؤشر ISM التصنيعي للتوظيف ومؤشر مديري المشتريات الصناعي في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقد صدر بالأمس مؤشر طلبات إعانة البطالة المبدأية والذي سجل 3.8 مليون طلب إعانة، مما يعني خسارة سوق الوظائف الأمريكية أكثر من 30 مليون وظيفة في 6 أسابيع بسبب الاجراءات الاحترازية المتبعة نتيجة إنتشار فيروس كورونا.

مما انعكس بالسلب على أداء مؤشر داو جونز خلال جلسة تداولات أمس.

ومازال شبح فيروس كورونا مُستمر في الإنتشار بقوة، حيث وصل إجمالي عدد الحالات المُصابة حول العالم أكثر من 3 مليون وثلاثمائة ألف حالة وقت كتابة هذا التقرير، مع اقتراب أعداد الحالات المُصابة في الولايات المتحدة الأمريكية لـ مليون ومائة ألف حالة.

وازدات أعداد المُصابين في دولة اليابان لتصل إلى 14 ألف حالة مُصابة وقت كتابة هذا التقرير.

سعر الدولار مقابل الين الياباني من الناحية الفنية:

سعر الدولار مقابل الين الياباني يصمد فوق مستويات 50.00% فيبوناتشي
سعر الدولار مقابل الين الياباني يصمد فوق مستويات 50.00% فيبوناتشي

بالنظر إلى الرسم البياني لـ زوج الدولار ين على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أنه يتداول في نطاق عرضي.

وبإستخدام مؤشر الفيبوناتشي من القاع 101.10 وحتى القمة 111.70، سنجد أن زوج الدولار ين حافظ على تداولاته فوق مستويات 50.00% فيبوناتشي والتي تُمثل مستويات 106.45.

وبالنظر إلى مؤشرات الزخم سنجد أنها تتداول أيضًا في نطاق عرضي، فمؤشر MACD لم يخترق مستويات الصفر بعد، مع استقرار نسبي في تحركات مؤشر الاستوكاستيك ومؤشر القوة النسبية RSI.

الأمر الذي يجعل نظرتنا على الزوج مُحايدة، وتتحول النظرة إلى شرائية في حالة اختراق مستويات المقاومة 38.2% فيبوناتشي لأعلى بإستهداف مستويات 109.30.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق