سعر اليورو مقابل الدولار يفشل في اختراق مستويات المقاومة 1.0990 - أخبار المال
فوركس

سعر اليورو مقابل الدولار يفشل في اختراق مستويات المقاومة 1.0990

تراجع سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي خلال تعاملات جلسة أمس الأثنين 4 مايو.

حيث افتتح زوج اليورو دولار تداولات جلسة أمس الأثنين عند مستويات 1.0975 وتراجع ليلامس مستويات 1.0895 وسجل إغلاق يومي عند مستويات 1.0904.

ومع بداية تداولات جلسة اليوم صعد سعر اليورو مقابل الدولار قليلًا ليتداول وقت كتابة هذا التقرير بالقرب من مستويات 1.0915.

وتتجه أنظار المتداولين إلى بعض البيانات الهامة والتي ستخرج من القارة الأوروبية اليوم أبرزها سيكون مؤشر أسعار المنتجين الشهري والسنوي أيضًا.

في حين سيكون التركيز الأكبر على البيانات الاقتصادية الأمريكية والتي ستصدر بعد عصر اليوم أبرزها سيكون الميزان التجاري ومؤشر مديري المشتريات غير الصناعية ومؤشر ISM غير التصنيعي للتوظيف.

وسيستمر معانا هذا الأسبوع بالبيانات الاقتصادية القوية، حيث سيصدر غدًا مؤشر مبيعات التجزئة الشهري ومبيعات التجزئة السنوي من منطقة اليورو، بالإضافة إلى مؤشر التغير في وظائف القطاع الخاص من جانب الولايات المتحدة الأمريكية.

ولا ننسى أن يوم الجمعة سنكون على موعد مع بيانات سوق الوظائف الأمريكية لكي نتعرف على معدل الوظائف لـ غير الزراعين بالإضافة إلى معدل البطالة ومعدل الدخل في الساعة في ظل الظروف الحرجة التي تمر بها الولايات المتحدة الأمريكية بسبب إنتشار فيروس كورونا.

وقد سجلت مؤشرات الاسهم الأوروبية افتتاحية خضراء اليوم حيث صعد مؤشر الكاك الفرنسي ومؤشر الداكس الألماني بأكثر من 2.20% بالإضافة إلى صعود مؤشر الفوتسي البريطاني بأكثر من 1.85% وقت كتابة هذا التقرير.

سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي من الناحية الفنية:

سعر اليورو مقابل الدولار يهبط من مستويات المقاومة 1.0990
سعر اليورو مقابل الدولار يهبط من مستويات المقاومة 1.0990

بالنظر إلى زوج اليورو دولار على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أن مؤشرات الزخم تراجعت من المناطق الإيجابية.

ورغم ذلك مازالت الأسعار تتداول فوق المتوسط المتحرك الأسي 20 والمتوسط المتحرك الأسي 50.

الأمر الذي يجعل نظرتنا على زوج اليورو دولار بيعية في حالة كسر المتوسطات المتحركة 20 و 50 لأسفل بإستهداف مستويات 1.0750 كهدف أول ثم مستويات 1.0630 كهدف ثاني.

يظل هذا السيناريو قائمًا طالما يتداول الزوج أسفل مستويات المقاومة 1.0990.


تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق