سعر اليورو مقابل الدولار يزيد من مكاسبه بعد محضر الفيدرالي - أخبار المال
فوركس

سعر اليورو مقابل الدولار يزيد من مكاسبه بعد محضر الفيدرالي

يواصل اليورو الأرتفاع أمام الدولار ألأمريكي مع تراجع الدولار بعد صدور محضر الفيدرالي الأمريكي ، وكان اليورو ارتفع خلال تداولات اليوم مدعوماً بأتفاق المشترك بين فرنسا وألمانيا بشأن انشاء صندوق لأنعاش اقتصاد الدول الأوروبية.

يتداول زوج اليورو دولار أمريكي الأن عند مستويات 1.0979 مرتفعاً بنحو 0.53% ، وكان قد نجح الزوج في الوصول إلي مستويات 1.0999 خلال تداولات اليوم.

وفي وقت سابق أمس ، اقترحت كلا من فرنسا وألمانيا تأسيس صندوق لدعم اقتصاد دول الأتحاد الأوروبي بقيمة 500 مليار يورو، وسيقدم الصندوق دعم للقطاعات الأكثر تضرر من جائحة كورونا ، واقترحت الدولتين أن تكون المفوضية الأوروبية هي من ستقوم بالأقتراض لتمويل الصندوق.

محضر الفيدرالي الأمريكي

صدر اليوم محضر الفيدرالي الأمريكي أكد فيه الفيدرالي عدم نيته خفض سعر الفائدة لما دون الصفر خلال الفترة القادمة ، وأوضح الفيدرالي أن أثار جائحة كورونا تزيد من حالة عدم اليقين والمخاطر بشأن اقتصاد الولايات المتحدة علي المدي المتوسط.

وأبدي أعضاء الفيدرالي الأمريكي قلقهم من حدوث موجه ثانية لفيروس كورونا المستجد مع بدء الولايات تخفيف القيود المفروضة وعودة الحياة تدريجياً.

وكان الرئيس الأمريكي ” دونالد ترامب ” صرح أنه سيمضي في إعادة فتح النشاط الأقتصادي في البلاد سواء تم التوصل للقاح الفيروس أم لا.

مازال فيروس كورونا ينتشر بقوة حول العالم ، حيث أعلن منظمة الصحة العالمية تسجيل نحو 106 الأف حالة إصابة خلال اليوم الأربعاء ، وهو أعلى عدد من الإصابات في يوم واحد حتى الأن.

ليصل بذلك عدد المصابين بفيروس كورونا في أنحاء العالم إلي أكثر من 5 مليون شخص ، وتوفي أكثر من 327 ألف شخص ولا تزال الشكوك حول أمكانية التوصل لعلاج كورونا خلال الفترة القادمة.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mohamed Ahmed

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق