سعر الذهب يغلق تداولات الأسبوع على تراجع بعد البيانات السلبية للاقتصاد الصيني - أخبار المال
السلع

سعر الذهب يغلق تداولات الأسبوع على تراجع بعد البيانات السلبية للاقتصاد الصيني

اختتم سعر الذهب آخر يوم للتداول في هذا الأسبوع على تراجع حاد، وذلك بعد أن صدرت بيانات انكماش الاقتصاد الصيني خلال الربع الأول من العام الجاري وهو ما كان صادماً للأسواق بشكل قوي، نظراً لعدم تسجيل الصين تلك المستويات منذ عقود من الزمان.

وصل سعر الذهب اليوم بحلول الساعة 15:06 بتوقيت غرينتش إلى مستويات 1690.18 دولار للأونصة، في حين ان المعدن النفيس قد افتتح تعاملات اليوم عند مستويات قريبة من 1714.83 دولار للأونصة، ليفقد بذلك سعر الذهب مستويات 1700 التي اعتاد الفترة الماضية أن يتداول فوقها.

من ناحية أخرى كان أدنى مستوى وصل إليه سعر الذهب اليوم عند 1682.96 دولار للبرميل.

مؤثرات سعر الذهب اليوم

كان أكبر مؤثر في حركة سعر الذهب اليوم هو البيانات الاقتصادية التي أسفرت عن انكماش قوي تعرض له الاقتصاد الصيني منذ عقود، وذلك بتأثير قوي من تداعيات فيروس كورونا الذي أجبرت الاقتصادات على إحداث شلل شبه تام في النشاط الاقتصادي لها.

من جانبه سجل الناتج المحلي الإجمالي للاقتصاد الصيني تراجعاً بنحو 6.8%، وهو أدنى مستوى وصل إليه المؤشر منذ عام 1992، في حين كانت التوقعات في الاسواق تتنبأ بتراجع بنحو 6.2% فقط، بينما سجل المؤشر الناتج المحلي الإجمالي للصين في الربع الأول من العام الماضي توسع بنسبة 6%.

سعر الذهب من الجانب الفني

عند تحليلنا لسعر الذهب اليوم على الإطار الزمني ساعة، سنلاحظ أنه يتم التداول عليه عند اتجاه صاعد بعد أن اخترق مستويات المقاومة 1709 وعاد ليلامس  مستويات 1721، ليترك اليوم مستويات 1700 ويتداول اسفلها.

بالإضافة إلى أنه فقد التداول فوق المتوسط المتحرك الأسي 50 وبدأ في التداول أسفله. يحاول سعر الذهب الآن اختبار مستويات الدعم 1672، لذلك تتحول نظرتنا الحيادية إلى بيعية.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق