سعر الين الياباني مقابل الدولار الأمريكي يصعد ومؤشر النيكاي الياباني يسقط مجددًا - أخبار المال
فوركس

سعر الين الياباني مقابل الدولار الأمريكي يصعد ومؤشر النيكاي الياباني يسقط مجددًا

نستعرض في هذا التحليل نظرة على أداء سعر الين الياباني مقابل الدولار الأمريكي خلال تعاملات جلسة اليوم الخميس 14 مايو.

شهد زوج الدولار مقابل الين الياباني تراجعات خلال جلسة أمس الأربعاء وجلسة الثلاثاء، حيث تراجع الزوج من مستويات 107.60 ليتداول وقت كتابة هذا التقرير بالقرب من مستويات 106.86.

ويأتي تراجع الدولار الأمريكي بعد الجدل والتخبط بين الآراء حول إعادة فتح الاقتصاد الأمريكي مرة أخرى.

حيث صرح فاوتشي وهو مدير المعهد الوطني لأمراض الحساسية والأمراض المعدية بأن إعادة فتح الاقتصاد في هذه الأوقات سيعرض الولايات المتحدة الأمريكية للكثير من الخطر قد يصعب السيطرة عليه.

ولم تُعجب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هذه التصريحات، حيث صرح ترامب بأن هذه الإجابات غير مقبولة له.

ولم تقف الأمور عند هذا الحد، بل صرح أمس جيرمي باول رئيس الفيدرالي الأمريكي بأنه يستبعد تمامًا أن يتم خفض الفائدة إلى المناطق السالبة، كما حذر باول من ركود شديد سيصيب الولايات المتحدة الأمريكية أشد من ركود الحرب العالمية الثانية بسبب فيروس كورونا.

وهذا الأمر أيضًا لم يُعجب الرئيس ترامب والذي يريد أن يقوم الفيدرالي الأمريكي بمزيد من الخفض لأسعار الفائدة لتصبح في المناطق السلبية من أجل دعم الاقتصاد الأمريكي في الوقت الحالي.

وتتجه أنظار المتداولين اليوم إلى البيانات الاقتصادية المنتظرة من جانب الولايات المتحدة الأمريكية وأهمها سيكون مؤشر طلبات البطالة المبدأية ومؤشر أسعار الواردات الشهري.

سعر الين الياباني مقابل الدولار الأمريكي من الناحية الفنية:

سعر الين الياباني مقابل الدولار الأمريكي على الإطار الزمني 4 ساعات
سعر الين الياباني مقابل الدولار الأمريكي على الإطار الزمني 4 ساعات

بالنظر إلى زوج الدولار ين على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أن الزوج حاليًا في طريقه لإعادة اختبار خط الاتجاه الهابط والذي يتساوى مع المتوسط المتحرك الأسي 50 أيضًا.

وبالنظر إلى مؤشر CCI سنجد أنه تراجع حاليًا ويقترب من مستويات التشبع البيعي.

الأمر الذي يجعلنا ننتظر تكون أي إشارة شرائية قرب خط الاتجاه الهابط لكي ندخل شراء على الزوج بإستهداف مستويات 107.80 كهدف أول، ثم مستويات 109.30 كهدف ثاني.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق