مؤشر داو جونز يفتتح التعامل متراجعاً بفعل مخاوف موجة عدوى جديدة - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

مؤشر داو جونز يفتتح التعامل متراجعاً بفعل مخاوف موجة عدوى جديدة

قاد مؤشر داو جونز موجة التراجعات الجماعية التي سادت مؤشرات اسهم وول ستريت خلال تعاملات اليوم بسبب المخاوف التي تسللت إلى معنويات المستثمرين في الاسواق من عودة العدوى بفيروس كورونا بشكل أشرس بعد الإعلان عن بدء تخفيف قيود الإغلاق وقيود السفر تدريجياص خلال الفترة الوجيزة القادمة.

تراجع مؤشر داو جونز اليوم بحلول الساعة 14:20 بتوقيت غرينتش بنسبة تصل إلى نحو 1.05% وتم تداوله قرب مستويات 24076.82 نقطة، بينما حقق المؤشر المركب مكاسب شهرية خلال مايو الجاري تصل إلى نحو 1.51% فقط.

أما عن أداء مؤشر اس آند بي 500 خلال جلسة اليوم، فقد ساده التراجع أيضاً إلى مستويات قريبة من 2911.72 نقطة، لتصل بذلك نسبة تراجعه خلال تعاملات اليوم إلى نحو 0.62%.

على الجانب الآخر كان مؤشر ناسداك المركب هو المؤشر الوحيد الذي طرأ عليه الارتفاع في افتتاح جلسة اليوم، حيث وصل ناسداك إلى مستويات 9122.04 نقطة بارتفاع تصل نسبته إلى نحو 0.13%، بينما حقق مكاسب شهرية تصل إلى نحو 12.01%.

انتقالاً إلى أداء مؤشر نايس المركب اليوم الذي استقر إلى مستويات 11236.20 نقطة بانخفاض يصل إلى نحو 1.04%.

على صعيد آخر يحاول الرئيس الامريكي دونالد ترامب اقناع الأمريكيين بأنه من الآمن لهم العودة إلى العمل حيث قفز معدل البطالة الأمريكية إلى نحو 14.7% وفقد سوق العمل الأمريكي اكثر من 20 مليون وظيفة خلال شهر أبريل الماضي بسبب فيروس كورونا.

ومع ذلك طال فيروس كورونا البيت الأبيض حيث عزل نائب الرئيس نفسه بعد أن تم تشخيص السكرتيرة الصحفية كاتلي ميللر الجمعة الماضية بإصابتها بالفيروس.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق