الأسهم الأمريكية تواصل ارتفاعها اليوم بعد بيان نانسي بيلوسي - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

الأسهم الأمريكية تواصل ارتفاعها اليوم بعد بيان نانسي بيلوسي

واصلت مؤشرات الأسهم الأمريكية ما بدأته اليوم من افتتاحها على ارتفاع كبير غير مسبوق خلال الفترة الوجيزة الماضي، جاء هذا بالتزامن مع البيان التي ألقته رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي اليوم.

من جانبه استمر مؤشر داو جونز ارتفاع اليوم، ليصل الآن بحلول الساعة 14:29 بتوقيت غرينتش إلى مستويات 20048.03 نقطة، حيث سجل المؤشر نسبة ارتفاع اليوم وصلت إلى نحو 7.83%.

يُذكر أن نسبة تراجع مؤشر داو جونز خلال تعاملات الشهر الجاري -والتي تخللها تعميق فيروس كورونا لتفشيه في الولايات المتحدة الأمريكية- نحو 28.30%. ليعاود اليوم العودة مرة أخرى إلى مستوياته المعتادة.

على نحو متصل ارتفع أيضاً مؤشر اس اند بي 500 إلى مستويات 2363.50 نقطة، ليُسجل المؤشر نسبة ارتفاع خلال تعاملات اليوم تصل إلى نحو 5.64%. انضم أيضاً مؤشر ناسداك إلى سلسلة الارتفاعات التي اتبعتها مؤشرات الأسهم الأمريكية اليوم، ليصل إلى مستويات 7280.06 نقطة بارتفاع تصل نسبته إلى 6.11%.

بيان نانسي بيلوسي ومدى تأثر سوق الأسهم به

استمد سوق الأسهم الأمريكية جراءته في استكمال ارتفاع اليوم من رسائل التطمين التي ارسلتها رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي اليوم، حيث تضمن بيان نبرة متفائلة فيما يتعلق بقدرة الاقتصاد الأمريكي على المُضي قدماً في طريقه للتصدي لهذا الفيروس.

من جانبها كانت قد أشارت نانسي بيلوسي أثناء بيانها اليوم إلى ثقتها بحتمية التعاون المشترك بين حزب الديمقراطيين والجمهوريين داخل مجلس الشيوخ للخروج بقرارات من شأنها أن تساهم في التقليل من درجة تأثر اقتصاد الولايات المتحدة الأمريكية بالانتشار السريع لفيروس كورونا.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق