الذهب يهبط للأسبوع الثاني على التوالي....فهل ينجح في الصعود فوق 1500 - أخبار المال
السلع

الذهب يهبط للأسبوع الثاني على التوالي….فهل ينجح في الصعود فوق 1500

سجل الذهب تراجعات خلال جلسات تداول الأسبوع الماضي، حيث افتتح المعدن الأصفر تداولاته عند مستويات 1556 وصعد قليلًا ليلامس مستويات 1575 ولكنه سرعان ما انهار بقوة ليلامس مستويات 1451.

وقلص الذهب خسائره مع نهاية الإغلاق الاسبوعي ليغلق عند مستويات 1498، ويُعد الاسبوع الماضي ثاني أسبوع هابط على التوالي يشهده المعدن الأصفر.

وعلى الرغم من هبوط جميع أسواق الاسهم العالمية خلال الأسبوع الماضي لم يفلح الذهب في أن يحتفظ بكونه ملاذ آمن في وقت الأزمات، فقد سجل مؤشر داو جونز تراجعات خلال الأسبوع الماضي بنسبة 17.30%، وكذلك مؤشر اس اندبي 500 والذي سجل تراجعات قوية بنسبة 14.98% ومؤشر ناسدك بنسبة 12.52%.

وتراجع أيضًا النفط خلال تداولات الأسبوع الماضي ليلامس أدنى مستوياته منذ عدة عقود، حيث تراجع خام برنت بأكثر من 27.11% وكذلك خام تكساس بنسبة 28.93%.

وبتراجع الذهب خلال تداولات الأسبوع الماضي يكون بذلك قد خسر جميع المكاسب التي حققها منذ مطلع عام 2020، ففي ظرف أسبوعين فقط في شهر مارس خسر الذهب أرباح 3 أشهر، مما يدل على مدى التخوف الذي يعيشه العالم من إنتشار فيروس كورونا.

وقد وصل عدد حالات الإصابة بـ فيروس كورونا على مستوى العالم إلى 345 ألف حالة، ما تزايد ملحوظ في أعداد الإصابات في إيطاليا والولايات المتحدة الأمريكية، فقد تجاوز أعداد الإصابات في أمريكا أكثر من 35 ألف حالة، بالإضافة إلى عدد الإصابات في إيطاليا التي تجاوزت 59 ألف حالة.

ولا ننسى قيام البنوك المركزية في بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية بتخفيض الفائدة خلال هذا الشهر مرتين، بالإضافة إلى برامج تحفيزية من أجل دعم الاقتصاد في ظل توقف الأنشطة في معظم البلدان، ولكن هذه الأمور لم تؤتي ثمارها إلى الآن ولم يستجيب لها مؤشرات الأسهم أو الذهب خلال الأسبوع الماضي.

الذهب من الناحية الفنية:

الذهب في حالة تداول عرضي على الإطار الزمني 4 ساعات
الذهب في حالة تداول عرضي على الإطار الزمني 4 ساعات

بالنظر إلى المعدن الأصفر على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أن حالة من التداول العرضي على الذهب منذ يوم 16 مارس الماضي.

النظرة على المعدن الأصفر مُحايدة في الوقت الحالي، وتتحول إلى بيعية في حالة اختراق مستويات الدعم 1458.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق