سعر الدولار مقابل الين الياباني لا يستفيد من دعم البنك المركزي الياباني - أخبار المال
فوركس

سعر الدولار مقابل الين الياباني لا يستفيد من دعم البنك المركزي الياباني

مازال سعر الدولار مقابل الين الياباني يتمتع بحالة من الاستقرار فوق مستويات الدعم 107.00 للجلسة التاسعة على التوالي.

فخلال جلسة أمس الأثنين 27 ابريل، افتتح زوج الدولار ين تداولاته عند مستويات 107.52 وتراجع ليلامس مستويات 106.99 ولكنه قلص من خسائره ليسجل إغلاق يومي عند مستويات 107.23.

ومع بداية تداولات جلسة اليوم الثلاثاء 28 ابريل، مازالت حالة من التداول العرضي تُسيطر على سعر الدولار مقابل الين الياباني في نطاق تداول ضيق بين مستويات 107.30 ومستويات 107.15 وقت كتابة هذا التقرير.

وصدر صباح اليوم خلال الفترة الآسيوية مؤشر معدلات البطالة اليابانية والذي جاء مُستقرًا عند مستويات 2.5% مثل الشهر الماضي، بينما تراجع مؤشر نسبة الوظائف إلى الطلبات الياباني والذي سجل 1.39 في حين كانت التوقعات تُشير إلى 1.40 وهي أقل من الشهر الماضي والذي كانت عند مستويات 1.45.

وتتجه أنظار المتداولين والمستثمرين إلى اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي غدًا الأربعاء 29 ابريل للتعرف على الخطط التحفيزية الجديدة التي قد يقررها الفيدرالي الأمريكي من أجل دعم وإنقاذ بعض الشركات المتعثرة نتيجة الاجراءات الاحترازية المتبعة في البلاد بسبب إنتشار فيروس كورونا.

وكان بالأمس اجتمع البنك المركزي الياباني والذي لم يتخذ إجراءات جديدة بخصوص سعر الفائدة ولكنه عزز من الاجراءات التحفيزية لـ دعم الاقتصاد الياباني.

حيث قرر المركزي الياباني بزيادة معدلات شراء سندات الشركات وتوسيع برنامج القروض لمكافحة الآثار الاقتصادية المترتبة على إنتشار فيروس كورونا، وأشار البنك المركزي الياباني بأن الاقتصاد في اليابان سيتحسن تدريجيًا في النصف الأخير من عام 2020 إذا تم تراجع معدلات الإصابة بـ فيروس كورونا وعودة الحياة لطبيعتها مرة أخرى في البلاد.

ومازال مؤشر النيكاي الياباني يُسجل تراجعات طفيفة خلال جلسة اليوم، حيث يتداول عند مستويات 19772 بنسبة تراجعات بلغت 0.05% وقت كتابة هذا التقرير.

سعر الدولار مقابل الين الياباني من الناحية الفنية:

سعر الدولار مقابل الين الياباني يحافظ على تداولاته فوق مستويات الدعم 107.00
سعر الدولار مقابل الين الياباني يحافظ على تداولاته فوق مستويات الدعم 107.00

بالنظر إلى الرسم البياني لـ زوج الدولار ين على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أنه يختبر مستويات الدعم 107.00 ومازال محافظ على تداولاته العرضية فوقها.

وبالنظر إلى مؤشرات الزخم سنجد أنها تتداول أيضًا في نطاق عرضي، فمؤشر MACD لم يخترق مستويات الصفر بعد، مع استقرار نسبي في تحركات مؤشر الاستوكاستيك ومؤشر القوة النسبية RSI.

الأمر الذي يجعل نظرتنا على الزوج مُحايدة، وتتحول النظرة إلى بيعية في حالة كسر مستويات الدعم 107.00 بإستهداف مستويات 106.30.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق