سعر الدولار مقابل الجنيه المصري يصعد في ظل أزمة كورونا - أخبار المال
فوركس

سعر الدولار مقابل الجنيه المصري يصعد في ظل أزمة كورونا

صعد سعر الدولار مقابل الجنيه المصري منذ بداية أزمة فيروس كورونا في البلاد واتباع الاجراءات الاحترازية منذ 15 مارس الماضي.

فمنذ بداية أزمة فيروس كورونا بدأ سعر الدولار في الصعود مقابل الجنيه المصري من مستويات 15.60 ليصل وقت كتابة هذا التقرير لمستويات 15.82 بنسبة صعود تقترب من 1.50%.

ويرجع السبب الرئيسي في هذا الصعود إلى قيام البنك المركزي المصري بـ سحب 5.4 مليار دولار من الاحتياطي النقدي للبلاد لتغطية احتياجات السوق المصري من النقد الأجنبي في ظل الضغوط الاقتصادية التي تتعرض لها البلاد بسبب فيروس كورونا.

وتأتي خطوة البنك المركزي المصري من أجل تغطية تراجع الاستثمارات الأجنبية التي تشهد تخارج من البلاد بالإضافة لـ سداد الديون الخارجية للدولة وضمان توفير استيراد السلع الأساسية والاستراتيجية التي تحتاجها البلاد.

وعلى صعيد آخر صعدت البورصة المصرية خلال تعاملات شهر ابريل بقوة، فقد حقق مؤشر EGX 30 صعود بنسبة 10% خلال شهر مارس، وحقق مؤشر EGX 100 صعود بنفس النسبة، وحقق أيضًا مؤشر EGX 50 صعود شهري بنسبة 21%.

وقد حقق سهم دايس وسهم عتاقة بأكثر من 100% خلال تداولات شهر ابريل، كما صعد سهم شركو أوراسكوم للفنادق بنسبة 50% وصعد سهم شركة جهينة بنسبة 34%.

وكانت التراجعات الأكبر خلال تداولات شهر ابريل من نصيب سهم مصر للفنادق وسهم الاسكندرية للخدمات الطبية وسهم المصرية للأقمار الصناعية بأكثر من 14%.

ومازال فيروس كورونا يستمر بالإنتشار في مصر، فقد وصل إجمالي عدد الحالات المسجلة المصابة بـ فيروس كورونا لأكثر من 5530 حالة وقت كتابة هذا التقرير، ولكن هناك بعض الأنباء عن قيام الحكومة المصرية بعمل فتح كلي للاقتصاد بعد إنتهاء شهر رمضان الكريم أسوًة للخطوة التي ستقوم بها بعض الدول الأوربية خلال الأسابيع القليلة القادمة.

سعر الدولار مقابل الجنيه المصري من الناحية الفنية:

سعر الدولار مقابل الجنيه المصري يستعد للصعود
سعر الدولار مقابل الجنيه المصري يستعد للصعود

بالنظر إلى الرسم البياني سنجد أن الدولار الأمريكي بدأ يكون قاع جديد أمام الجنيه المصري قرب منطقة 15.30 وحاليًا يختبر مستويات المقاومة 15.80 والتي في حالة اختراقها ستفتح المجال أمام الزوج لتحقيق مزيد من الصعود بإستهداف منطقة 15.90: 16.00.

تنويه هذا الزوج لا يتم تداوله في سوق الفوركس…فلا يمكنك إجراءات عمليات الشراء أو البيع إلا من خلال مكاتب الصرافة أو البنوك.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق