سعر الدولار مقابل الجنيه المصرى 15.80 والبورصة المصرية في عطلة لـ 5 أيام - أخبار المال
فوركس

سعر الدولار مقابل الجنيه المصرى 15.80 والبورصة المصرية في عطلة لـ 5 أيام

استقرار في سعر الدولار مقابل الجنيه المصرى خلال هذا الأسبوع عند مستويات 15.80.

وشهدت البورصة المصرية صعود طفيف خلال تعاملات الثلاثة جلسات الأولى هذا الأسبوع، حيث افتتح مؤشر EGX 30 تداولاته عند مستويات 10287 وصعد ليلامس مستويات 10396 محققًا نسبة صعود بلغت 0.68% وقت كتابة هذا التقرير قبل إفتتاحية جلسة الأربعاء 20 مايو.

وقد أعلن البنك المركزي المصري أمس عن عطلة عيد الفطر المبارك والتي ستبدأ بإغلاق يوم الخميس 21 مايو على أن يُستأنف العمل يوم الأحد 31 مايو، وبالتالي قررت إدارة البورصة المصرية تعطيل العمل بنفس المدة.

وتُعد أطول فترة عطلة يشهدها القطاع البنكي في مصر منذ ثورة يناير 2011، والتي كان حينها سسعر الدولار مقابل الجنيه المصرى عند مستويات 5 جنيهات.

كما أعلنت الحكومة المصرية بعد القرارات الخاصة بالحظر ليبدأ من الساعة الخامسة عصرًا وحتى الساعة السادسة صباحًا خلال عطلة عيد الفطر المبارك مع تعطيل كافة وسائل المواصلات العامة خلال هذه الفترة من أجل الحد من إنتشار فيروس كورونا، والذي تزداد معدل الإصابات به في مصر خلال الأيام القليلة الماضية بوتيرة سريعة.

فقد سجلت مصر أمس 720 حالة إصابة جديدة بـ فيروس كورونا، ليصل بذلك إجمالي عدد الحالات المُسجل في مصر لأكثر من 13400 حالة وقت كتابة هذا التقرير بالإضافة إلى 650 حالة وفاة.

مؤشر البورصة المصرية من الناحية الفنية:

مؤشر EGX 30 يتداول أسفل مستويات المقاومة 10570
مؤشر EGX 30 يتداول أسفل مستويات المقاومة 10570

بالنظر إلى مؤشر EGX 30 على الإطار الزمني اليومي، سنجد أنه يتداول أسفل مستويات المقاومة 10570 بالتوازي مع المتوسط المتحرك الأسي 50.

وبالنظر إلى مؤشر القوة النسبية RSI سنجد أنه يتداول أسفل مستويات 60.00، ومؤشر MACD يتداول أسفل مستويات الصفر.

مما يعني أن مؤشر EGX30 لم يتخلص من السلبية بعد.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق