سعر الدولار مقابل الجنيه المصرى يصعد والبورصة المصرية تتكبد خسائر أسبوعية - أخبار المال
فوركس

سعر الدولار مقابل الجنيه المصرى يصعد والبورصة المصرية تتكبد خسائر أسبوعية

شهد سعر الدولار مقابل الجنيه المصرى صعود خلال تعاملات هذا الأسبوع ليصبح عند مستويات 15.86.

وتراجعت البورصة المصرية خلال تعاملات جلسات هذا الأسبوع، حيث افتتح مؤشر EGX 30 تداولات هذا الأسبوع عند مستويات 10287 وصعد قليلًا ليلامس مستويات 10396 ولكنه تراجع قليلًا ليلامس مستويات 10064 وسجل إغلاق أسبوعي عند مستويات 10109 محققًا نسبة تراجعات أسبوعية بلغت 1.72%.

كما تراجع مؤشر EGX 100 خلال تعاملات هذا الأسبوع أيضًا، حيث افتتح مؤشر EGX 100 تداولاته عند مستويات 1134 وتراجع ليلامس مستويات 1084 وأغلق عندها مسجلًا نسبة تراجعات بلغت 4.33%.

وسجل سهم مطاحن الاسكندرية نسبة صعود أسبوعي بلغت 35% كما سجل سهم شركة النصر صعود أسبوعي بنسبة 28%، وصعد سهم مصر الفنادق بنسبة 26.70%.

وصعد سهم Ci Capital بأكثر من 13%، كما صعد سهم بورتو القابضة بنسبة 9.75%.

وسجلت سهم مطاحن الدلتا أقصى نسبة تراجعات أسبوعي بلغت 14%، كما تراجع سهم قناة السويس بنسبة 9.90%، وصعد سهم العربية لمنتجات الألبان بنسبة 9.96%.

كما تراجع سهم فودافون مصر بأكثر من 7.76% وتراجع سهم أوراسكوم بنسبة 4.58%، وتراجع سهم البنك التجاري الدولي بأكثر من 2.40% خلال تعاملات هذا الأسبوع ليغلق عند مستويات 62.50.

وعلى صعيد الأخبار من جانب الحكومة المصرية، وافقت الحكومة المصرية على خصم 1% من رواتب العاملين بـ قطاعات الدولة سواء الخاص أو العام، بالإضافة إلى خصم 0.5% من المعاشات.

وأرجعت الحكومة المصرية السبب في ذلك إلى حاجتها للدعم من أجل مواجهة الآثار الاقتصادية التي تسبب فيها فيروس كورونا، وسيتم العمل بهذا القرار بدءًا من أول يوليو القادم ولمدة 12 شهر.

ومازالت أعداد الإصابات بـ فيروس كورونا في مصر مُستمرة في التزايد بوتيرة سريعة، ليصل إجمالي عدد الحالات المُصابة في مصر لأكثر من 14229 حالة طبقًا لـ تقرير وزارة الصحة المصرية.

وقد حدد وزير الشباب والرياضة المصري موعد عودة الفرق المصرية للتدريبات، حيث صرح بأن الأندية ستعود لممارسة التدريبات بدءً من يوم 15 يونيو المقبل.

ولا ننسى أن البورصة المصرية وقطاع البنوك سيكون في عطلة كاملة خلال الأسبوع القادم بمناسبة عيد الفطر المبارك، على أن تعود البنوك والبورصة للعمل مرة أخرى يوم الأحد الموافق 31 مايو.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق