سعر الدولار مقابل الجنيه المصرى يستقر والبورصة في طريقها لتسجيل أسبوع هابط - أخبار المال
فوركس

سعر الدولار مقابل الجنيه المصرى يستقر والبورصة في طريقها لتسجيل أسبوع هابط

يشهد سعر الدولار مقابل الجنيه المصرى حالة من الاستقرار السعري خلال تعاملات هذا الاسبوع.

فـ رغم صعود الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري خلال الأسابيع الماضية من مستويات 15.50 حتى وصوله إلى مستويات 15.80، إلا أن هذا الأسبوع ظل سعر الدولار مقابل الجنيه المصري مُستقر.

وقد سبق وأن تحدثنا عن عدة أسباب تضغط على الجنيه المصري أمام الدولار الأمريكي في ظل أزمة كورونا الحالية، ننصح بقرأة هذا المقال عبر النقر هنا.

وعلى صعيد تعاملات سوق الاسهم المصري هذا الأسبوع، فقد استهل مؤشر EGX 30 تعاملات هذا الأسبوع على تراجعات وعلى الرغم من محاولاته خلال منتصف الاسبوع في العودة وتقليص خسائره إلا أنه لم يفلح في ذلك.

ليسجل مؤشر EGX 30 خسائر أسبوعية تقترب من 2.50% وقت كتابة هذا التقرير، مع العلم أنه لم يتبقى على الإغلاق الاسبوعي سوى ساعات قليلة.

كما تراجع أيضًا مؤشر EGX 100 خلال تعاملات هذا الأسبوع ليسجل خسار تقترب من 1.75%.

ونجح سهم الملتقى العربي للاستثمارات في تسجل صعود قوي هذا الأسبوع بأكثرمن 20%، كما صعد سهم وادي كوم امبو بأكثر من 15%، وصعد سهم الاسكندرية للأدوية وسهم سي اي كابتيل وسهم ام ام جروب بأكثر من 10% خلال هذا الأسبوع.

بينما كانت الخسائر الأكبر من نصيب سهم أراسمكو وسهم أبوقير للأسمدة وسهم مدينة نصر وسهم مصرف أبو ظبي الإسلامي بأكثر من 10%.

وتراجع سهم التجاري الدولي وهو السهم الأهم في السوق المصري خلال تعاملات هذا الأسبوع، حيث سجل خسارة تقترب من 1.10% ولم يتبقى سوى ساعات معدودة على الإغلاق الاسبوعي.

وقد يظل التأثير سلبي على البورصة المصرية بسبب تخارج الأجانب منها نظرًا لظروف فيروس كورونا في العالم، الأمر الذي قد ينعكس على سعر الدولار مقابل الجنيه المصري .

نظرة على أداء مؤشر EGX 30 من الناحية الفنية:

المؤشر EGX 30 على الإطار الزمني اليومي
المؤشر EGX 30 على الإطار الزمني اليومي

بالنظر إلى مؤشر EGX 30 على الإطار الزمني اليومي، سنجد أن المؤشر قد كون قاع أعلى من القيعان السابقة.

ولك بالنظر إلى المسافة بين القيعان سنجد أنها ليست قوية بما توحي أن القوة الشرائية قادرة على رفع السوق.

وعلى الرغم من صعود مؤشرات الزخم في المناطق الإيجابية، إلا أن تظل نظرتنا على المؤشر العام EGX 30 سلبية خلال الفترة القادمة، للهبوط لإختبار مستويات 9190.

تظل هذه النظرة قائمة طالما يتداول المؤشر أسفل مستويات المقاومة 10570.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق