سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي يخسر مستويات 1.10 - أخبار المال
فوركس

سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي يخسر مستويات 1.10

شهد سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي هبوط خلال تعاملات جلسة اليوم الأربعاء 1 ابريل.

حيث افتتح زوج اليورو دولار تداولاته خلال جلسة اليوم عند مستويات 1.1035 ليهبط مباشرة ليلامس مستويات 1.0917 ويصعد وقت كتابة هذا التقرير ليتداول بالقرب من مستويات 1.0940.

ويرجع هبوط سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي خلال تعاملات اليوم إلى البيانات المخيبة للآمال التي ظهرت من الجانب الأوروبي صباح جلسة اليوم 1 ابريل.

حيث تراجع معدل البطالة للمنطقة الأوروبية إلى مستويات 7.3% وهي أقل من القرأة السابقة والتي كانت عند مستويات 7.4% وربما مازالت بيانات البطالة للمنطقة الأوروبية لم تتأثر بـ فيروس كورونا إلى الآن في ظل اتخاذ المنطقة الأوروبية إجراءات الوقائية مؤخرًا في شهر مارس، لذلك من المتوقع أن نرى التأثير خلال بيانات الشهر القادم.

وجاء مؤشر ماركيت لمديري المشتريات الصناعي في ألمانيا أقل من التوقعات التي كانت تشير إلى 45.5 ولكن جاءت النتيجة عند مستويات 45.4، وكذلك جاء مؤشر ماركيت لمديري المشتريات الصناعي في إيطاليا عند مستويات 40.3 وهي أقل من التوقعات التي كانت تشير إلى مستويات 40.5.

هذه البيانات انعكست بالسلب على أداء مؤشرات الأسهم الأوروبية والتي أظهرت تراجعًا خلال جلسة اليوم، ليغلق مؤشر الفوتسي البريطاني مُتراجعًا بنسبة 3.17% وكذلك مؤشر الكاك الفرنسي مُتراجعًا بنسبة 3.72% ومؤشر الداكس الألماني مُتراجعًا بنسبة 3.24%.

وصدرت بيانات الولايات المتحدة الأمريكية، حيث جاء مؤشر ماركيت لمديري المشتريات الصناعي بأقل من التوقعات عند مستويات 48.5 في حين كانت التوقعات تشير إلى 49.2.

ولكن جاء مؤشر التغيير في وظائف القطاع الخاص ليضيف بعض التفاؤل البسيط، حيث أظهر المؤشر انخفاض في الوظائف بمقدار 27 ألف وظيفة وهي أفضل من التوقعات التي كانت تشير إلى تراجع بمقدار 150 ألف وظيفة فقط.

ومازالت مؤشرات الأسهم الأمريكية تُعاني من التراجعات منذ افتتاحية جلسة اليوم.

سعر اليورو دولار من الناحية الفنية:

سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي يهبط لـ مستويات 1.0930
سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي يهبط لـ مستويات 1.0930

بالنظر إلى زوج اليورو دولار على الإطار الزمني 4 ساعات سنجد أنه كسر مستويات الدعم 1.0961 والتي تُمثل مستويات 38.2% فيبوناتشي “فيبوناتشي التصحيحي من القمة 1.1490 وحتى القاع 1.0636“، مع تراجع على مؤشر القوة النسبية RSI

الأمر الذي يجعل نظرتنا على الزوج بيعية بإستهداف مستويات الدعم 1.0840، يظل هذا السيناريو قائمًا طالما يتداول الزوج أسفل مستويات 1.1060.


تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق