سعر الدولار الكندي مقابل الأمريكي يرتفع على الرغم من تراجع التضخم الكندي في أبريل - أخبار المال
فوركس

سعر الدولار الكندي مقابل الأمريكي يرتفع على الرغم من تراجع التضخم الكندي في أبريل

ارتفع سعر الدولار الكندي مقابل الأمريكي أثناء تعاملات جلسة اليوم بعد انخفاضه أثناء جلسة أمس، حيث جاء ذلك بعد إعلان مكتب الإحصاءات الوطنية في كندا عن بيانات التضخم الخاصة ببلاده خلال شهر أبريل الماضي، في الوقت الذي يتعدى فيه مصابي فيروس كورونا في كندا 79 ألف مصاب منذ بداية تفشي الفيروس في البلاد.

بدأ زوج الدولار الأمريكي مقابل الكندي تعاملات جلسة اليوم عند مستويات قريبة من 1.3941 دولار، في حين أنه وصل الآن بحلول الساعة 12:30 بتوقيت غرينتش إلى مستويات قريبة من 1.3888 بانخفاض تصل نسبته حتى الآن إلى نحو 0.38%. يُذكر أيضاً أن أدنى مستوى لامسه زوج الدولار الأمريكي مقابل الكندي خلال جلسة اليوم كان عند 1.3879.

على الجانب الآخر سجل الاقتصاد الكندي اليوم حسب البيانات الرسمية الصادرة عن مكتب الاحصاءات الوطنية لديهم ان مؤشر أسعار المستهلكين لشهر أبريل الماضي تراجع بنسبة تصل إلى نحو 0.7%، في حين أن توقعات المحللين في الأسواق أشارت إلى تسجيل التضخم تراجع بنسبة 0.6% مثل قراءة الشهر الماضي.

يُذكر أيضاً أن مؤشر أسعار المستهلكين الكندي قد سجل تراجع سنوي يصل إلى نحو 1.6% بما يخالف توقعات المحللين في الأسواق بتراجعه بنسبة 1.7% مثل قراءة شهر أبريل من عام 2019.

على نحو متصل وصلت اعداد مصابي فيروس كورونا في الاقتصاد الكندي اليوم إلى نحو 79112 حالة مؤكدة، في الوق الذي ارتفاع فيه عدد الوفيات بالفيروس إلى أكثر من 5912 حالة وفاة حتى الآن.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق