الذهب يستغل الأزمات العالمية ويصل لأعلى مستوياته منذ عام 2012 - أخبار المال
السلع

الذهب يستغل الأزمات العالمية ويصل لأعلى مستوياته منذ عام 2012

الذهب يلتزم بشعار مصائب قوم عند قوم فوائد.

ينطبق هذا الشعار على المعدن الأصفر الذهب، فـ على الرغم من جميع الأزمات التي تُلاحق الاقتصاد العالمي والتي آثرت بالسلب على جميع أسواق الأسهم حول العالم.

يُعد فيروس كورونا هو الحدث الأبرز على الساحة العالمية، حيث تعدت حالة إصابات فيروس كورونا بأكثر من 100 ألف مُصاب حول العالم، وسط قيام بعض الدول بتعليق الدراسة مثل دبي والمملكة العربية السعودية، وأنباء عن قيام بعض الدول الأوروبية بتعليق عدد من الأنشطة الرياضية خوفًا من تفشي فيروس كورونا.

ولكن يبدو أن الأسواق لم تكتفي بهذا الأمر، بل جاء رفض روسيا لقرار منظمة أوبك بتخفيض إنتاج النفط يوميًا يوم الجمعة الماضي ليؤدي إلى هبوط حاد في أسعار النفط مع افتتاحية تداولات جلسة الأثنين 9 مارس، حيث انخفض خام برنت بأكثر من 21%، وانخفض خام تاكسس بأكثر من 21.00%، وصاحب ذلك انخفاض في العقود الآجلة للمؤشرات الأمريكية.

ولكن كان الفائز الوحيد في العالم هو المعدن الأصفر الذهب، فقد صعد بقوة مع افتتاحية تداولات هذا الأسبوع ليلامس مستويات 1703، وهي أعلى مستويات وصل لها الذهب منذ عام 2012، ولكن حدث بعض التراجعات خلال الفترة الأسيوية إلى مستويات 1663 قبل أن يصعد الآن ليتداول وقت كتابة هذا التقرير قرب مستويات 1670.

الذهب من الناحية الفنية:

ضعف على مؤشرات الزخم يجعلنا نلتزم بالمشاهدة فقط خلال جلسة اليوم
ضعف على مؤشرات الزخم يجعلنا نلتزم بالمشاهدة فقط خلال جلسة اليوم

بالنظر إلى الرسم البياني المرفق على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أن مؤشرات القوة النسبية rsi ومؤشر MACD، مازالا بالمنطقة الإيجابية ولكن هناك بعض إشارات الضعف الموجودة عليهما.

مما يجعل نظرتنا على الذهب مُحايدة خلال الجلسة الحالية.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق