سعر الدولار الكندي مقابل الأمريكي يرتفع بعد تراجع مبيعات التصنيع - أخبار المال
فوركس

سعر الدولار الكندي مقابل الأمريكي يرتفع بعد تراجع مبيعات التصنيع

ارتفع سعر الدولار الكندي مقابل الأمريكي خلال تعاملات اليوم بشكل ملحوظ بعد ان استمر متراجعاً بشكل حاد لمدة جلستين متتاليتين. يحدث هذا بعد أن اظهرت البيانات تراجع مبيعات التصنيع في الاقتصاد الكندي بشكل حاد أيضاً خلال شهر أبريل الماضي بسبب فييروس كورونا وتأثيراته السلبيىة التي أشلت اقتصاد كندا مع تزايد اعداد المصابين بالفيروس في البلاد وتوالي البيانات الاقتصادية السلبية منذ بدء الأزمة.

افتتح زوج الدولار الأمريكي مقابل المندي تعاملات جلسة اليوم عند مستويات1.4099، في حين وصل الآن بحلول الساعة 12:30 بتوقيت غرينتش إلى مستويات 1.41158 دولار. يُذكر أن أعلى مستوى وصل إليه زوج الدولار الأمريكي مقابل الكندي اليوم كان عند 1.4115، في حين كان أدنى مستوى له عند 1.4068.

من ناحية أخرى تراجعت مبيعات التصنيع في الاقتصاد الكندي بشكل غير متوقع خلال شهر أبريل الماضي، حيث وصلت إلى مستويات 9.2% من التراجع الحاد، في حين أن أغلب توقعات المحللين في الأسواق تُشير إلى تراجع مبيعات التصنيع بما يصل إلى نحو 4.4%. يجدر الإشارة إلى أن مؤشر مبيعات التصنيع الكندي قد سجل في آخر قراءة لخه خلال مارس ارتفاع طفيف تصل نسبته إلى نحو 0.5%.

على نحو متصل وصلت أعداد المصابين بفيروس كورونا في جميع دول العالم إلى أكثر من أربعة ملايين مصاب مؤكدة، في حين يرتفع عدد الوفيات بالفيروس إلى أكثر من 298 ألف وفاة.

تستحوذ كندا من اجمالي الاصابات العالمية على نحو 72278 حالة مؤكدة، في حين يصل الوفيات في كندا لأكثر من 5300 حالة وفاة.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق