مؤشر داو جونز لم يستجب لإيجابية مؤشر ISM التصنيعي - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

مؤشر داو جونز لم يستجب لإيجابية مؤشر ISM التصنيعي

لم تستجب مؤشرات الأسهم الأمريكية إلى إيجابية مؤشر مديري المشتريات التصنيعي ISM الذي ارتفاع بأكثر من المتوقع خلال أبريل الماضي، حيث استمر مؤشر داو جونز في تراجعه الذي افتتح جلسته علي انخفاض شديد بعد تصريحات ترامب امس بشأن تأكيده على وجود انباء مؤكدة عن ظهور فيروس كورونا معملياص في ووهان الصينية وتهديده بفرض رسوم جمركية جديدة على الصين.

وصل مؤشر داو جونز اليوم بحلول الساعة 14:24 بتوقيت غرينتش إلى مستويات 23876.27 نقطة بانخفاض وصلت نسبته إلى نحو 1.93%،بينما حقق مؤشر داو جونز تراجعات خلال العام الجاري حتى الآن وصلت إلى نحو 9.66%.

من جانبه تراجع أيضاً مؤشر اس آند بي 500 إلى أن استقر الآن بقرب مستويات 2860.05 نقطة، حيث بلغت نسبة تراجعه الآن نحو 1.80%، في حين حقق المؤشر خسائر شهرية تُقدر بنحو 2.30%.

أما عن أداء مؤشر ناسداك المركب اليوم، فقد انخفض أيضاً إلى مستويات ليست بعيدة عن 8709.75 نقطة، ليسجل مؤشر ناسداك اليوم تراجع تصل نسبته إلى نحو 2.02%، في الوقت الذي سجل فيه ناسداك المركب ارتفاعات سنوية تصل إلى نحو 8.20%.

سجل أيضاً مؤشر نايس المركب تراجع يصل إلى نحو 2.45%، عند مستويات قريبة من 11093.54 نقطة، بتراجعات سنوية تصل إلى نحو 14.31%.

من ناحية أخرى لم يؤثر ارتفاع مؤشر مديري المشتريات التصنيعي لاقتصاد الولايات المتحدة الأمريكية على اداء الأسهم الأمريكية اليوم، حيث سجل المؤشر ارتفاع عن المتوقع إلى مستويات 41.5 نقطة بعد أن كانت توقعات المحللين في الأسواق تُشير إلى تسجيل المؤشر خلال أبريل مستوى 36.7 نقطة. يلاحظ ايضاً أن القراءة السابقة لمؤشر مديري المشتريات التصنيعي 49.1 نقطة.

كان أيضاً لتصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تأثير على حركة مؤشر داو جونز اليوم وباقي مؤشرات الأسهم الأمريكية، حيث أفاد ترامب ان فيروس كورونا فيروس محضر معملياً في مدينة ووهان الصينية، وأضاف ترامب أنه سوف يُعمق من تعريفاته الجمركية على الاقتصاد الصيني.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق