سعر الدولار الكندي مقابل الأمريكي يحاول الصمود أمام بيانات سوق العمل الكندي - أخبار المال
فوركس

سعر الدولار الكندي مقابل الأمريكي يحاول الصمود أمام بيانات سوق العمل الكندي

يحاول سعر الدولار الكندي مقابل الأمريكي التماسك خلال تعاملات جلسة اليوم على ارغم من اضطراب الأسواق المتزايد مع البيانات الاقتصادية الصادرة اليوم عن سوق العمل الكندي والتي اظهرت تراجع كبير في معدلات التوظيف فيي القطاع الغير زراعي. يحدث هذا أيضاً في الوقت الذي صرح فيه احد مسؤولي البنك المركزي الكندي أن الضغط الهبوطي على التضخم من المرجح أن ينتهي الإغلاق.

افتتح سعر الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي تعاملات جلسة اليوم عند مستويات قريبة من 1.3899 دولار، في حين يصل الزوج الآن إلى مستويات قريبة من 1.3908 بحلول الساعة 13:29 بتوقيت غرينتش. يُذكر أيضاً أن أعلى مستوى وصل إليه زوج الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي خلال تعاملات جلسة اليوم كان عند 1.3946.

من ناحية أخرى اعلنت مؤسسة معالجة البيانات الكترونياً في كندا اليوم تراجع ملحوظ طال مؤشر التغير في معدل التوظيف في القطاع الغير زراعي في كندا، والذي استقر عند مستويات منخفضة من 226.7 ألف وظيفة مفقودة، في حين أن السابقة للمؤشر تُشير إلى تسجيل التوظيف تراجع بنحو 177.3 ألف وظيفة خلال أبريل.

على نحو متصل تراجع أيضاً مؤشر أسعار المنازل لكندي إلى المستويات الصفرية عند 0.0%، في الوقت التي دارت فيه أغلب توقعات المحللين في الأسواق حول تسجيل المؤشر تراجع بنسبة تصل إلى نحو 0.1%. يجدر الإشارة أيضاً إلى أن القراءة السابقة للمؤشر تُشير إلى نمو بنسبة 0.3% خلال الشهر الماضي.

على صعيدٍ آخر اشار البنك المركزي الكندي في وقت سابق أنه ليس في عجلة من أمره لرفع أسعار الفائدة بشكل شبه قياسي، حيث كان قد خفض البنك هدفة نحو التضخم البالغ 2% بعد بيانات شهر أبريل التي حولت معدل التضخم السنوي للاقتصاد الكندي إلى سلبي للمرة الأولى منذ عان 2009.

قال نائب محافظ البنك المركزي الكندي تييموثثي لين إن كندا ستخرج على الأرجح مع كل من الطلب والعرض أضعف من ذي قبل. يمكن أن تؤدي تداعيات فيروس كورونا السلبية وخاصة مع اجراءات الإغلاق إلى خفض الانتاجية، وهو ما يؤدي بالضرورة إلى ارتفاع معدلات التضخم في الاقتصاد الكندي. يحدث هذا في الوقت الذي يستمر فيه فيروس كورونا في الانتشار بشكل ثابت حول العالم واسقاط المزيد من المصابين.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق