سعر الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي يرتفع وسط التوتر التجاري بين الصين واستراليا - أخبار المال
فوركس

سعر الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي يرتفع وسط التوتر التجاري بين الصين واستراليا

ارتفع سعر الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي خلال تعاملات اليوم للجلسة الثانية على التوالي على الرغم من استمرار التهديدات التجارية المتبادلة بين الصين واستراليا فيما يتعلق بفرض استراليا تعريفات تجارية عقابية كرد فعل منها من مناوشات الصين، في الوقت الذي تنفي فيه استراليا انها في حرب تجارية صريحة مع الصين وهو ما يُربك الأسواق كثيراً.

بدأ زوج الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي تعاملات جلسة اليوم قرب مستويات 0.6524 دولار، في حين يصل الآن بحلول الساعة 13:40 بتوقيت غرينتش إلى مستويات 0.6546 بارتفاع تصل نسبته إلى نحو 0.34%. يُذكر أن أعلى مستوى وصل إليه زوج الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي عند مستويات 0.6564، بينما كان أدنى مستوى للدولار الأسترالي امام الأمريكي اليوم عند 0.6509.

من ناحية اخرى كانت قد هددت استراليا بمناشدة منظمة التجارة العالمية بعد إعلان بكين انها ستفرض تعريفة عقابية على صادرات الشعير، لكنها نفت انها في حرب تجارية مع أكبر شريك تجاري لها.

تأتي المواجهة في أعقاب التوترات المتزايدة بشأن دعوة كانبيرا إلى التحقيق في اصول فيروس كورونا بعد اتهام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للصين بأن الفيروس معد معملياً في ووهان.

قال سيمون برمنغهام وزير التجارة الأسترالي اليوم أنه يشعر بخيبة أمل عميقة بسبب قرار بكين بفرض رسوم تصل إلى نحو 80% على الشعير المنتج في استراليا لمدة تصل إللى نحو خمس سنوات، وهي خطوة قال المزارعون أنها قد تشل ملياري دولار استرالي أي ما يقدر بنحو 1.3 مليار دولار.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق