سعر اليورو مقابل الدولار يتراجع في إنتظار خطاب كريستين لاجارد اليوم - أخبار المال
فوركس

سعر اليورو مقابل الدولار يتراجع في إنتظار خطاب كريستين لاجارد اليوم

استمر سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي في التراجع خلال للجلسة الثالثة على التوالي.

حيث افتتح زوج اليورو دولار تداولات جلسة أمس الأربعاء 6 مايو عند مستويات 1.0844 ليتراجع مباشرة ويلامس مستويات 1.0782 وسجل إغلاق يومي عند مستويات 1.0796.

ومع بداية تداولات جلسة اليوم الخميس 7 مايو مازال سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي يشهد حالة من الاستقرار السعري ليتداول وقت كتابة هذا التقرير بالقرب من مستويات 1.0800.

وصدر صباح اليوم عدة بيانات اقتصادية من منطقة اليورو والتي جاءت أغلبها على تراجعات.

حيث جاء مؤشر الانتاج الصناعي الشهري من ألمانيا مُتراجعًا ليسجل مستويات -9.2% وهي أقل من الشهر الماضي الذي كان عند مستويات 0.3%، كما تراجع أيضًا المؤشر على أساس سنوي ليسجل قرأة -11.6% في حين كانت التوقعات تُشير إلى -2.8%.

وتراجع مؤشر الناتج الصناعي الشهري لـ فرنسا أيضًا ليسجل قرأة -16.2% في حين كان الشهر الماضي سجل قرأة 0.9%، وتراجع مؤشر الرواتب لـ غير الزراعين للربع الأول ليسجل مستويات -2.3% في حين كانت التوقعات تُشير إلى 0.2%.

وتراجع مؤشر مبيعات التجزئة الشهري الإيطالي بقوة خلال شهر ابريل، حيث سجل المؤشر قرأة بـ -20.5% بينما كان الشهر الماضي عند مستويات 0.8%.

وتنتظر الأسواق اليوم اجتماع رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاغارد والتي ستلقي بخطاب عند الساعة الخامسة عصرًا بتوقيت مكة المكرمة، ومن المؤكد انها ستطرق إلى ما قامت به المحكمة الدستورية الألمانية منذ يومين.

ومن المتوقع أن تكون تعليقات لاغارد محرك رئيس لـ سعر اليورو مقابل الدولار خلال جلسة اليوم.

وتتجه أنظار المتداولين والمستثمرين إلى بيانات التوظيف الأمريكية، فسيصدر بعد عصر اليوم مؤشر طلبات البطالة المبدأية وسيصدر غدًا معدل البطالة والوظائف غير الزراعية.

سعر اليورو مقابل الدولار من الناحية الفنية:

سعر اليورو مقابل الدولار على الإطار الزمني 4 ساعات
سعر اليورو مقابل الدولار على الإطار الزمني 4 ساعات

بالنظر إلى زوج اليورو دولار على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أن مؤشرات الزخم تراجعت كلها وأصبحت داخل النطاق السلبي.

وكسرت الأسعار المتوسط المتحرك الأسي 20 والمتوسط المتحرك الأسي 50 لأسفل، مع العلم أن الاتجاه العام عرضي لذلك لا نعطي للمتوسطات المتحركة اهتمام كبير.

وحاليًا الزوج يواجه مستويات دعم ثانوية 1.0750 والتي في حالة كسرها تجعلنا نتوقع مزيد من الهبوط للزوج لإختبار مستويات 1.0630.

ولكن نظرًا لأن حديث لاغارد سيمثل أهمية كبيرة، ننصح بتوخي الحذر وعدم التداول إلا بعد أن تنتهي لاغارد من المؤتمر الصحفي اليوم.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق