سعر الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي يرتفع بعد بيان السياسة النقدية - أخبار المال
فوركس

سعر الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي يرتفع بعد بيان السياسة النقدية

واصل سعر الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي اليوم ارتفاعه الذي بدأة منذ جلسة أمس، يجدر الإشارة إلى أن ارتفاع جلسة اليوم كان رد فعل مباشر لبيان السياسة النقدية للبنك المركزي الأسترالي الصادر في وقت مبكر من اليوم والذي صرح فيه البنك عن حقيقة الفترة القادمة التي سيمر بها الاقتصاد الأسترالي من انكاش وشيك لا مفر منه سيبدأ خلال الربع الثاني من العام الجاري بسبب فيروس كورونا المستجد وتأثيره السلبي على الاقتصاد العالمي بالتباطؤ.

بدأ سعر الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي جلسة اليوم عند مستويات قريبة من 0.6493 دولار، في الوقت الذي يصل فيه الزوج الآن بحلول الساعة 11:49 بتوقيت غرينتش إلى مستويات 0.6517 دولار، بينما وصل الزوج إلى أعلى مستوى له اليوم عند 0.6547 دولار. وهو المستوى لأعلى لزوج الأسترالي مقابل الأمريكي منذ بداية الأسبوع الجاري.

اشار البنك المركزي الأسترالي أثناء بيانه الربع سنوي اليوم عن تداعيات فيروس كورونا والاجراءات الصارمة الملازمة له من اتجاه الكثير من الدول إلى تسجيل انكماش قوي خلال السنة الحالية ومن بينهم استراليا.

أما فيما يتعلق بمستقبل الاقتصاد الأسترالي في ظل انتشار فيروس كورونا، فمن المحتمل أن يسجل الناتج المحلي الإجمالي لأستراليا تراجع بنحو 10%، في حين ان درجة احتواء الفيروس سيتوقف عليها مدى استجابة الاقتصاد إلى العودة إلى النمو المعتاد من جديد.

من ناحية أخرى من المتوقع أن يكون هناك تعافي تدريجي خلال النصف الثاني من عام 2020 كرد فعل مباشر من اجراءات التحفيز التي يتبعها البنك المركزي الأسترالي لإنعاش الاقتصاد من تأثير فيروس كورونا.

توقع البنك ايضاً خلال بيانه اليوم أن يرتفع معدل البطالة في الاقتصاد الأسترالي بنسب 10% خلال الربع الثاني من نفس الفترة.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق