سعر الجنيه الاسترليني مقابل الدولار يستهل تداولات الأسبوع على صعود - أخبار المال
فوركس

سعر الجنيه الاسترليني مقابل الدولار يستهل تداولات الأسبوع على صعود

صعد سعر الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي خلال مستهل تعاملات هذا الاسبوع على الرغم من العطلة الأوروبية.

وقد نجح زوج الباوند دولار في تسجيل صعود خلال تداولات الاسبوع الماضي أيضًا، حيث افتتح سعر الباوند مقابل الدولار الأمريكي تداولات الاسبوع الماضي عند مستويات 1.2233 وصعد ليلامس مستويات 1.2486 ويسجل إغلاق اسبوعي عند مستويات 1.2451.

ويرجع السبب الرئيسي في صعود زوج الباوند مقابل الدولار الأمريكي إلى البيانات الاقتصادية الضعيفة والتي أظهرها الاقتصاد الأمريكي خلال الاسبوع الماضي.

حيث ظهر مؤشر ثقة المستهلك الأمريكي والذي جاء مُتراجعًا عند مستويات 71.00، وكذلك مؤشر طلبات البطالة المبدأية والذي جاء مُتراجعًا عند مستويات 6.6 مليون طلب إعانة تم تسجيلهم الاسبوع الماضي.

وعلى الرغم من دخول رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الرعاية المركزة مطلع الاسبوع الماضي بعد إصابته بـ فيروس كورونا إلا أن سعر الباوند مقابل الدولار الأمريكي لم يتأثر كثيرًا بهذا الخبر خلال التداولات.

ولا ننسى أن الاسواق الاوروبية في عطلة رسمية اليوم.

ومنذ قليل افتتح أسواق الاسهم الأمريكية على تراجع، حيث تراجع مؤشر اس اندبي 500 الأمريكي بنسبة 1.20% وكذلك مؤشر داو جونز بنسبة 1.50% ومؤشر ناسداك بنسبة 0.50% وقت كتابة هذا التقرير.

سعر الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي من الناحية الفنية:

سعر الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي يستهل تداولات الاسبوع على صعود
سعر الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي يستهل تداولات الاسبوع على صعود

بالنظر إلى زوج الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أنه وجد الدعم فوق مستويات 1.2190 وصعد منها ليتداول وقت كتابة هذا التقرير قرب مستويات 1.2500.

مع صعود مؤشر MACD ومؤشر القوة النسبية RSI.

الأمر الذي يجعلنا ندخل شراء على الزوج بإستهداف مستويات 1.2740، يظل هذا السيناريو قائمًا طالما يتداول الزوج فوق مستويات الدعم الثانوية 1.2210

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق