كريستين لاغارد :نتوقع انكماش اقتصاد منطقة اليورو بين 5-12% هذا العام - أخبار المال
فوركس

كريستين لاغارد :نتوقع انكماش اقتصاد منطقة اليورو بين 5-12% هذا العام

صرحت رئيسة المركزي الأوروبي كريستين لاغارد بعد اجتماع السياسة النقدية انه من المتوقع انكماش اقتصاد منطقة اليورو بين 5-12% هذا العام ، وانه سيكون الانكماش بشكل أكثر حدة خلال الربع الثاني من العام الجاري.

وانه من الصعب التكهن بالمدى الزمني لاستمرار الركود الاقتصادي ،ويظل تعافي الأقتصاد الأوروبي متوقف علي مدي النجاح في احتواء جائحة فيروس كورونا.

كما صرحت بأن المركزي الأوروبي سيستمر في برامج شراء الأصول ضمن مناطق وفئات مختلفة ،وسيستمر في برامج شراء الأصول حتى نهاية العام ،وان البنك يحاول توفير الدعم للمواطنين والقطاعات المتضررة من فيروس كورونا وضخ الأموال لتوفير السيولة في الأسواق.

معدلات الفائدة والتضخم

واضافت رئيسة المركزي الأوروبي أن معدلات الفائدة سيبقى عند مستوياتها الحالية حتى عودة التضخم بالقرب من المستوى المستهدف عند 2% ، وان التضخم من المتوقع ينخفض علي المدي القصير والمتوسط بسبب تراجع أسعار النفط وهو ما ينعكس علي معدل التضخم الاساسي.

وكان قد قررالبنك المركزي الأوروبي في اجتماعهاليوم ،تثيت أسعار الفائدة على عمليات إعادة التمويل الرئيسية وأسعار الفائدة على تسهيل الإقراض الهامشي وتسهيلات الإيداع عند 0.00٪، 0.25٪ و -0.50٪ على التوالي.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mohamed Ahmed

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق