سعر الجنيه الإسترليني مقابل الدولار يحاول التماسك بعد تراجع التضخم البريطاني - أخبار المال
فوركس

سعر الجنيه الإسترليني مقابل الدولار يحاول التماسك بعد تراجع التضخم البريطاني

حاول سعر الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي التماسك أمام سلبية البيانات البريطانية الصادرة اليوم عن مكتب الإحصاءات الوطنيه في المملكة المتحدة، والتي أكدت تراجع التضخم البريطاني إلى أسوأ مستويات له منذ أكثر من أربع سنوات بسبب اجراءات الإغلاق الملازمة لانتشار فيروس كورونا المسستجد التي أضرت أيضاً بسوق النفط الخام وأدت إلى تراجع أسعاره خلال مستويات تاريخية هذا العام.

افتتح زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي تعاملات جلسة اليوم عند مستويات 1.2251، ليصل الآن في تمام الساعة 10:55 بتوقيت غرينتش إلى مستويات 1.2258 ليسجل بذلك المستوى ارتفاع طفيف تصل نسبته إلى نحو 0.06%. يُذكر أيضاً أن أعلى مستوى وصل إليه زوج الباوند دولار اليوم كان عند 1.2276، في حين لامس أدنى مستوى له اليوم عند 1.2221.

من ناحية أخرى جاءت بياناتمؤشر أسعار المستهلكين في المملكة المتحدة محبطاً كثيراً لتوقعات المحللين في الأسواق، حيث سجل المؤشر ترجع خلال شهر أبربل الماضي تصل نسبته إلى نحو 0.8% على أساس سنوي، في حين كانت التوقعات تُشير إلى تراجع المؤشر بنسبة 0.9%. يجدر الإشارة أيضاً إلى أن القراءة السابقة للمؤشر ارتفعت بنسبة تصل إلى نحو 1.5% خلال شهر مارس الماضي.

على نحو متصل تحتل المملكة المتحدة المرتبة الخامسة عالمياً من حيث احتواءها على أكبر عدد من مصابي فيروس كورونا حتى الآن، حيث يصل إجمالي المصابين في بريطانيا إلى نحو 248818 مصاب، في حين زادت أعداد الوفيات إلى أكثر من 35 ألف و300 حالة وفاة.

زوج الباوند دولار فنياً

عند النظر إلى سعر الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي على المدى الزمني ساعة خلال جلسة اليوم، سنلاحظ أنه يتداول فوق المتوسط الأسي 50 بعد أن اخترق مستويات المقاومة 1.22، لذلك تكون نظرتنا شرائية على زوج الباوند دولار باستهداف مستويات المقاومة الجديدة عند 1.24.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق