سعر الجنيه الإسترليني مقابل الدولار يتراجع اليوم بعد استبعاد بايلي لمعدل الفائدة السلبي - أخبار المال
فوركس

سعر الجنيه الإسترليني مقابل الدولار يتراجع اليوم بعد استبعاد بايلي لمعدل الفائدة السلبي

تراجع سعر الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي خلال تعاملات جلسة اليوم وبعد استبعاد محافظ البنك المركزي البريطاني أندرو بايلي لاتجاة البنك إلى الاحتماء بمعدلات الفائدة السلبية لتقليل صدمة فيروس كورونا على الاسواق المالية في بريطانيا، خاصةً بعد أن كان الاقتصاد البريطاني منهك في الأصل من قبل تداعيات الخروج من الاتحاد الأوروبي ومن بعده فيروس كورونا.

وصل سعر الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الامريكي خلال تعاملات جلسة اليوم إلى مستويات 1.2187 وذلك في تمام الساعة 13:48 بتوقيت غرينتش. يُذكر أيضاً أن زوج الباوند دولار قدد افتتح تعاملات اليوم عند مستوى 1.2229، في حين وصل خلال الجلسة إلى أعلى مستوى له عند 1.2241، بينما كان المستوى الأدنى اليوم قرب 1.2165.

من جانبه صرح أندرو بيلي محافظ بنك إنجلترا اليوم أن البنك لا ينوي الاتجاه نحو قرار الفائدة السلبية في الوقت الحالي في الوقت الذي لم يستبعدها تماماً إذا لزم الأمر خلال لأزمة لا نعلم ما هو الأنسب للتعامل معها.

جربت البنوك المركزية في أماكن أخرى في أوروبا واليابان أسعار القفائدة السالبة وكانت النتائج متضاربة إلى حد بعيد، والفكرة هي تثبيط البنوك عن الاحتفاظ بالنقد الزائد وتشجيع الإقراض وتعزيز الاستثمار التجاري وإنفاق المستهلكين.

قال بايلي أثناء حديثه اليوم ان اخذ معدلات دون الصفر في بريطانيا ستؤدي إلى مشاكل جسيمة للبنوك الأخرى.

يجدر الإشارة إلى أن بنك إنجلترا قد خفض الفائدة مرتين خلال مارس إلى أدنى مستوياتها على الاطلاق إلى 0.1%.

سعر الجنيه الإسترليني فنياً

بالنظر إلى سعر الجنيه الإسترليني على المدى الزمني ساعة خلال جلسة اليوم، سنلاحظ أنه يتداول اسفل المتوسط المتحرك الأسي 50 بعد ان كسر مستويات الدعم 1.2300، لذلك تتحول نظرتنا على زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي إلى بيعية باستهداف مستويات دعم جديدة عند 1.2100.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق