اليورو دولار يلامس مستويات 1.1490 لأول مرة منذ يناير 2019 - أخبار المال
فوركس

اليورو دولار يلامس مستويات 1.1490 لأول مرة منذ يناير 2019

تفوق ملحوظ للعملة الأوروبية أمام الدولار الأمريكي، حيث صعد اليورو مقابل الدولار مع افتتاحية تداولات جلسة اليوم الأثنين 9 مارس يلامس مستويات 1.1490 وهي أعلى مستويات وصل لها الزوج منذ يناير 2019.

ولم تفلح البيانات الإيجابية التي صدرت على الدولار الأمريكي في وقف زحف اليورو لأعلى، فـ على الرغم من إنخفاض معدل البطالة إلى 3.5% وزيادة الوظائف الغير زراعية إلى 273 ألف وظيفة وهي أعلى من التوقعات التي كانت تشير إلى 225 ألف وظيفة.

لكن يبدو أن الأسواق لا تهتم بهذه البيانات، ومن وجهة نظرنا سيكون الإهتمام كله صوب البيانات التي ستصدر الشهر القادم والتي ستظهر مدى تأثر الاقتصاد الأمريكي بإنتشار فيروس كورونا.

مع العلم أن فيروس كورونا مازال في إنتشار بشدة حول العالم، لتصل إجمالي الحالات أكثر من 107 ألف حالة.

ومازالت مؤشرات الأسهم الأوروبية على تراجع منذ بداية جلسة الأثنين 9 مارس، فمؤشر الفوتسي البريطاني مسجل تراجع بنسبة 6.60%، ومؤشر الداكس الألماني والكاك الفرنسي مازالا على تراجع بأكثر من 7.00%.

وعلى صعيد الأخبار لمنطقة اليورو، فقد جاء الميزان التجاري في ألمانيا بنتائج أفضل من التوقع بالإضافة إلى صعود الإنتاج الصناعي ليسجل 3.0% وهي أفضل من التوقعات التي كانت تشير إلى 1.5%، وسنكون على موعد غدًا مع الناتج المحلي في المنطقة الآوربية والذي سيصدر عند الساعة 13.00 بتوقيت مكة المكرمة.

من جهة أخرى لا توجد بيانات ستخرج من الولايات المتحدة خلال يوم الأثنين والثلاثاء، فكل الأنظار ستكون موجهة إلى النفط على أمل تدخل الولايات المتحدة الأمريكية لحل الخلاف بين الدول المنتجة للنفط في منظمة أوبك.

اليورو دولار من الناحية الفنية:

اليورو دولار يحاول البقاء فوق مستويات 1.1400
اليورو دولار يحاول البقاء فوق مستويات 1.1400

بالنظر إلى زوج اليورو دولار على الإطار الزمني اليومي، سنجد أن الزوج قد نجح في اخترق مستويات المقاومة 1.1400 ويحاول البقاء فوقها.

الإغلاق اليومي فوق مستويات 1.1400 يجعلنا نتوقع مزيد من الصعود لزوج اليورو دولار لإختبار مستويات 1.1550.

ننصح بعدم التسرع وإنتظار الإغلاق اليومي للزوج، مع الإلتزام بوقف الخسارة لحماية رأس المال.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق