سعر الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي يرتفع على الرغم من سلبية البيانات الاقصادية - أخبار المال
فوركس

سعر الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي يرتفع على الرغم من سلبية البيانات الاقصادية

استمر سعر الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي في الارتفاع للجلسة الثانية على التوالي خلال الأسبوع الجاري، على الرغم مما يمر به الاقتصاد الأسترالي اليوم من سلبية ملحوظة صدمت بييانات مؤشر مديري المشتريات التصنيعي والخدمي خلال شهر أبريل الجاري، خاصةً بعد أن دعا الاقتصاد الأسترالي أعضاء منظمة الصحة إلى التحقيق في ظهور فيروس كوررونا.

افتتح سعر الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي تداولاته اليوم عند مستويات 0.6320، في حين وصل الآن بحلول الساعة 13:42 بتوقيت غرينتش إلى مستويات 0.6369، في الوقت الذي كان قد وصل فيه سعر الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي إلى أعلى مستويات له اليوم عند 0.6382.

من ناحية اخرى جاءت البيانات الأولية لمؤشر مديري المشتريات الخدمي والتصنعي للاقتصاد الأسترالي خلال شهر أبريل الحالي محبطة إلى حد بعيد، حيث سجل مؤشر القطاع التصنيعي تراجع إلى 45.6 نقطة، في حين كنت القراءة السابقة له خلال شهر مارس الماضي عند 49.7 نقطة.

على الجانب كان تراجع القطاع الخدمي بشكل أقوى، حيث سجلت القراءة الأولية لمؤشر مديري الشتريات الخدمي للاقتصاد الأسترالي تراجع بنحو 19.6، في الوقت الذي كانت القراءة السابقة له عند مستويات 38.5 نقطة.

على نحو متصل توجهت اسراليا على لسان رئيس وزراءها بوريسون اليوم إلى اقتراح التوجه نحو اجراء تحقيق دقيق حول اصول نشأة فيروس كورونا في العالم ومصدر تفشيه، حيث وجه رئيس الوزراء الأسترالي دعوته إلى أعضاء منظمة الصحة العالمية.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق