البطالة الألمانية ترتفع في مارس ولكنها لم تُلقي الضوء على تأثير كورونا - أخبار المال
فوركس

البطالة الألمانية ترتفع في مارس ولكنها لم تُلقي الضوء على تأثير كورونا

اظهرت البيانات الصادرة اليوم عن الاقتصاد الألماني، ارتفاع طفيف طرأ على البطالة الألمانية خلال شهر مارس الجاري، ولكن تلك البيانات لم تعكس التأثير السلبي المباشر الذي تركه التفشي الكبير لفيروس كورونا في الاقتصاد الألماني.

اوضحت البيانات اليوم ارتفاع اعداد الأشخاص العاطلين عن العمل في ألمانيا بنحو ألف شخص خلال شهر مارس، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 2.267 مليون شخص. جاء ذلك مخالف تماماً للتوقعات التي ذهبت نحو ترجيح ارتفاع يصل إلى 29 ألف شخص.

يجدر الإشارة إلى أن مكتب العمل الاتحادي حذر من ان تلك البيانات لا تعكس تصاعد ازمة انتشار فيروس كورونا في البلاد وتأثيره السلبي الكبير على سوق العمل، حيث ان تلك الارقام تُشير إلى البطالة في ألمانيا حتى 12 مارس الماضي فقط.

تطورات كورونا في ألمانيا وتأثيرها على حركة اليورو

على نحو متصل من تطورات الانتشار السريع لفيروس كورونا في ألمانيا، حيث احتلت المانيا المركز الخامس على مستوى العالم من حيث عدد الاصابات بالفيروس.

تُشير آخر تحديثات البيانات إلى تصاعد أعداد المصابين في ألمانيا إلى نحو 66885 حالة، في الوقت الذي وصلت فيه أعداد الوفيات هناك لنحو 645 حالة.

من جانبه واصل سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي في الانخفاض للجلسة الثانية على التوالي، حيث وصل اليوم بحلول الساعة 08:20 بتوقيت غرينتش إلى مستويات 1.0995، في حين افتتح زوج اليورو دولار جلسته اليوم عند مستويات 1.1032.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق