بريطانيا تبيع سندات بعائد سالب لأول مرة و سعر الجنيه الاسترليني مقابل الدولار يتراجع - أخبار المال
فوركس

بريطانيا تبيع سندات بعائد سالب لأول مرة و سعر الجنيه الاسترليني مقابل الدولار يتراجع

للمرة الأولي تاريخاً باعت بريطانيا اليوم سندات حكومية بمعدل سالب ،حيث باعت الحكومة البريطانية سندات بقيمة 3.75 مليار جنيه إسترليني للمستثمرين لأجل 3 سنوات تستحق في شهر يوليو 2023 بعائد -0.003%.

كان طلب المستثمرين على السندات ضعيفاً، حيث بلغت نسبة التغطية نحو 2.15 مرة،وهو أقل مستوى منذ 19 مارس الماضي.

ومن ناحية أخري تبأطؤ معدل التضخم في بريطانيا ، حيث أرتفع معدل التضخم في المملكة المتحدة بنحو 0.8% في شهر أبريل على أساس سنوي، مقابل أرتفاع بنحو 1.5% في شهر مارس، ليتراجع بذلك معدل التضخم لأدنى مستوياته منذ أغسطس 2016.

بينما كان تشير التوقعات إلي أرتفاع معدل التضخم بنحو 0.9% خلال شهر أبريل ،وأرجعت البيانات تبأطؤ التضخم يرجع إلي هبوط أسعار النفط العالمية ، وأنخفاض أسعار الكهرباء.

وبالنظر لأداء زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي ، تداول الزوج الأن عند مستويات 1.2232 دولار متراجعاً بنحو 0.12% ،وكان افتتح الزوج تداولات اليوم عند مستويات 1.2247، ووصل لأدني مستوي له 1.2221 دولار ، ولكنه أرتفع بعد بذلك ليصل أعلى مستوى وصل اليوم عند 1.2287 دولار.

سعر الفائدة

وفي تصريحات لمحافظ بنك إنجلترا  “أندرو بيلي” أكد أن خفض الفائدة لما دون الصفر لا يزال تحت الدراسة ، وأن البنك يدرس تجارب الدول الأخري.

وكان قد اخفض بنك إنجلترا معدل الفائدة في البطالة مرتين خلال شهر مارس الماضي ،لتصل إلي 0.1%.

والجدير بالذكر توقع بنك ” باركليز” في تقرير له ، أن بنك إنجلترا سوف يوسع برنامج التيسير الكمي بنحو 100 مليار إسترليني خلال الشهر المقبل ، وأوضح البنك أن خفض المركزي البريطاني لسعر الفائدة بالسالب سيكون الخيار الأخير له.

النظرة الفنية لزوج الجنيه الإستراليني مقابل الدولار

بالنظر لشارت الجنيه الإسترليني مقابل الدولار على فريم 4 ساعات خلال جلسة اليوم، سنلاحظ أنه يتداول أسفل المتوسط الأسي 50

نتوقع أن يختبر الزوج مستوي الدعم 1.22، وفي حال كسر مستوي الدعم سوف يتراجع الزوج إلي مستويات 1.2178 دولار

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mohamed Ahmed

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق