سعر الدولار مقابل الين الياباني يصعد فوق مستويات 108 - أخبار المال
فوركس

سعر الدولار مقابل الين الياباني يصعد فوق مستويات 108

شهد سعر الدولار مقابل الين الياباني خلال تعاملات جلسة أمس الخميس 2 ابريل.

فـ على الرغم من حالة الاستقرار السعري التي يشهدها زوج الدولار ين خلال بداية جلسة أمس، إلا أنه مع نهاية الجلسة صعد زوج الدولار مقابل الين الياباني ليلامس مستويات 108.09 ويغلق عند مستويات 107.86.

ومع بداية تداولات جسلة اليوم الجمعة 3 ابريل، استمر زوج الدولار ين في تحقيق الصعود ليتداول وقت كتابة هذا التقرير بالقرب من مستويات 108.40.

ويبدو أن الدولار الأمريكي تجاهل البيانات الاقتصادية السلبية التي ظهرت أمس، فـ على الرغم من تسجيل بيانات إعانة البطالة الأمريكية أكثر من 6.6 مليون طلب إعانة، وهذا الرقم الذي لم يتم تسجيله في أثناء فترة الركود التي شهدها الاقتصاد الأمريكي خلال عام 2007 إلى عام 2009.

وجاء أيضًا مؤشر طلبيات المصانع الشهرية والتي أظهرت تراجعًا إلى المستويات الصفرية في حين كانت التوقعات تُشير إلى 0.2%.

ويبدو أن الجانب الياباني يُعاني من ضعف خلال هذا الأسبوع، فقد سجل مؤشر النيكاي الياباني تراجعات خلال جلسة تداول هذا الأسبوع ليغلق عند مستويات 17818 مُسجلًا تراجعات أسبوعية بلغت أكثر من 8.00%.

وفي ظل غياب البيانات اليابانية هذا اليوم، سنكون على موعد مع البيانات الاقتصادية الهامة من جانب الولايات المتحدة الأمريكية أبرزها سيكون معدل البطالة ومعدل الدخل في الساعة والوظائف الغير زراعية، ومؤشر ISM غير التصنيعي.

وافتتحت العقود الآجلة للمؤشرات الأمريكية تداولات اليوم على صعود طفيف، ولكنها تراجعت حاليًا لتُسجل جميعها خسائر بنسبة تجاوزت 1%.

سعر الدولار مقابل الين الياباني من الناحية الفنية:

سعر الدولار مقابل الين الياباني في طريقه لإختبار مستويات المقاومة 108.75
سعر الدولار مقابل الين الياباني في طريقه لإختبار مستويات المقاومة 108.75

بالنظر إلى زوج الدولار ين على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أنه حاليًا في طريقه لإختبار مستويات المقاومة 108.75، مع صعود الأسعار لتداول فوق المتوسط المتحرك الأسي 20.

بالإضافة إلى صعود مؤشر القوة النسبية RSI فوق مستويات 50.

مما يجعل نظرتنا على زوج الدولار ين إيجابية للصعود لإختبار مستويات المقاومة 108.75، يظل هذا السيناريو قائمًا طالما يتداول الزوج فوق مستويات الدعم 106.90

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق