سعر الجنيه الاسترليني مقابل الدولار يستمر في الهبوط لمستويات 1.20 - أخبار المال
فوركس

سعر الجنيه الاسترليني مقابل الدولار يستمر في الهبوط لمستويات 1.20

مازال سعر الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي يُسجل تراجعات حادة، فإنتشار فيروس كورونا وتعطل العديد من الأنشطة الصناعية والتجارية والترفيهية داخل المملكة المتحدة أدى إلى ضعف كبير في الجنيه الاسترليني.

ولم يكن الجنيه الاسترليني في حاجة إلى مزيد من السلبية في ظل ضبابية المشهد بخصوص البريكست وعدم وجود خطة تجارية واضحة مع الاتحاد الأوروبي.

ولم ينجح البنك المركزي البريطاني في حماية الجنيه الاسترليني من الهبوط، فـ على الرغم من قيام رئيس البنك المركزي بخفض الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس لتصبح عند مستويات 0.25% وذلك يوم 11 مارس الماضي، إلا أن ذلك لم يكن كافيًا لدعم الباوند أمام الدولار.

وما زاد الطين بله، قيام رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بإلقاء خطاب يبث فيه روح من اليائس والخوف بين الناس في بريطانيا، حيث قال أنه من المحتمل أن تفقد بعض الأسر أحبائها خلال الفترة القادمة بسبب إنتشار فيروس كورونا.

كل هذه الأمور أثرت سلبًا على سعر الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي خلال تعاملات هذا الأسبوع ليتداول عند أدنى مستوياته منذ سبتمبر 2019

وعلى صعيد الأخبار صدر صباح اليوم مؤشر التغير في شكاوي البطالة البريطانية وكانت نتائجه أفضل من المتوقع عند مستويات 173 ألف وهو أقل من المتوقع الذي كان يشير إلى مستويات 21.4 ألف وظيفة.

بينما شهدت البيانات الأمريكية تراجعات واضحة، حيث سجل مبيعات التجزئة الشهري 0.5-% في حين كانت التوقعات بتشير إلى 0.2.

ومازالت مؤشرات الأسهم مُستمرة في التراجعات، فـ مؤشر الفوتسي يتراجع خلال جلسة اليوم بمقدار 1.05% خلال جلسة اليوم الثلاثاء 17 مارس ولم يتبقى سوى ساعة على إغلاق الجلسة الأوروبية.

تحليل الجنيه الاسترليني مقابل الدولار من الناحية الفنية:

الجنيه الاسترليني في طريقه لإختبار مستويات الدعم الرئيسية عند مستويات 1.2030 مع تشبع بيعي لمؤشر القوة النسبية RSI
الجنيه الاسترليني في طريقه لإختبار مستويات الدعم الرئيسية عند مستويات 1.2030 مع تشبع بيعي لمؤشر القوة النسبية RSI

بالنظر إلى زوج الجنيه الاسترليني على الإطار الزمني اليومي، سنجد أن الباوند دولار كسر مستويات الدعم 1.2190 وحاليًا في طريقع لإختبار مستويات الدعم الرئيسية 1.2030 والتي في حالة كسرها ستفتح المجال أمام الباوند لتحقيق مزيد من الهبوط لإختبار مستويات 1.1680.

من المتوقع أن نرى بعد الإرتداد التصحيح للباوند دولار خاصًة إذا نظرنا إلى مؤشر القوة النسبية RSI سنرى أنه في حالة تشبع بيعي لأول مرة منذ شهر أغسطس، لذلك من المتوقع أن يحدث صعود طفيف لإعادة اختبار مستويات 1.2190.

النظرة على الزوج مُحايدة حاليًا، تتحول إلى السلبية في حالة كسر مستويات 1.2090.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق