داو جونز يصعد ويستعيد مستويات 20000 ومجلس الشيوخ يوافق على خطط ترامب - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

داو جونز يصعد ويستعيد مستويات 20000 ومجلس الشيوخ يوافق على خطط ترامب

صعد مؤشر داو جونز الأمريكي خلال نهاية تعاملات جلسة أمس الخميس 20 مارس، فـ على الرغم من التراجعات التي حدثت للمؤشر الأمريكي مع بداية الجلسة، إلا أنه استعاد توازنه مع نهاية تداولات أمس ليصعد ويغلق عند مستويات 20442 مُسجلًا صعود بنسبة 0.95%.

ونجح أيضًا مؤشر اس اندبي 500 في الصعود خلال جلسة أمس والإغلاق اليومي عند مستويات 2409 ليسجل صعود بنسبة 0.47%، وكذلك مؤشر ناسدك الأمريكي الذي أغلق عند مستويات 7288 ليسجل إغلاق أعلى صعود في المؤشرات الأمريكية الثالثة بمقدار 1.58%.

واستجاب مجلس الشيوخ الأمريكي لتصريح وزير الخزانة ستيفن مينوتشن الذي حثهم على ضرورة سرعة تمرير الخطة التحفيزية التي أطلقها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بقيمة 1 تريليون دولار.

فقد تم تمرير هذه الخطة التحفيزية من جانب مجلس الشيوه الأمريكية والتي تتضمن مدفوعات نقدية بقيمة 1000 دولار كمساعدة من الحكومة لكل مواطن أمريكي.

مع العلم أن قد تكون هذه الحزمة من المُساعدات أقل بكثير مما يحتاجه الأمريكيون من أجل النجاة والخروج من هذه الأزمة، ولكن لا ننسى قيام البنك الفيدرالي الأمريكي بتخفيض الفائدة مرتين خلال هذا الشهر لتصل لمستويات 0.25% بالإضافة إلى برنامج تيسير كمي بقيمة 700 مليار دولار أمريكي.

وهناك العديد من التسهيلات الإئتمانية التي قام بها البنك الفيدرالي الأمريكي فيما يخص القروض.

ولا ننسى تصريحات وزير الخزانة ستيفن مينوتشن خلال مؤتمر صحفي يوم الأربعاء بتجهيز قرض بقيمة 50 مليار دولار لشركات الطيران من أجل مُساندتها في الأزمة التي تمر بها، وتسهيلات أخرى بقيمة 300 مليار دولار للشركات الصغيرة في البلاد بهدف مساعدتها على دفع الرواتب للموظفين.

وكل هذه محاولات من جانب الإدارة الأمريكية من أجل إنقاذ الاقتصاد الأمريكي والعالمي الذي أصبح في مرحلة الركود الأولى، في ظل تعليق أغلب رحلات الطيران في دول العالم وإغلاق العديد من الأنشطة بسبب إنتشار فيروس كورونا.

داو جونز من الناحية الفنية:

مؤشر داو جونز يصعد فوق منطقة الدعم 20000 : 19700
مؤشر داو جونز يصعد فوق منطقة الدعم 20000 : 19700

بالنظر إلى مؤشر داو جونز على الإطار الزمني اليومي، سنجد أن المؤشر نجح في الصعود فوق منطقة الدعم 20000 : 19700 والإغلاق اليومي فوقها.

مع صعود في مؤشر القوة النسبية RSI مكونًا “دايفرجنس إيجابي” مما يجعل نظرتنا على داو جونز خلال جلسة اليوم إيجابية لإختبار مستويات 21760.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق