أسعار النفط تحاول الحفاظ على اللون الأخضر وخام برنت يصمد فوق مستويات 20 - أخبار المال
السلع

أسعار النفط تحاول الحفاظ على اللون الأخضر وخام برنت يصمد فوق مستويات 20

صعد أسعار النفط خلال تداولات جلسة أمس الخميس 23 ابريل

حيث شهد خام برنت جلسة جلسة صاعدة أمس، فافتتح برنت تداولاته عند مستويات 20.93 وصعد مباشرة ليلامس مستويات 23.20 ثم تراجع لـ مستويات 20.10 وسجل إغلاق يومي عند مستويات 21.59 مسجلًا صعود يومي بنسبة 4.15%.

وصعد خام تكساس أمس أيضًا، حيث افتتح تداولاته عند مستويات 13.50 وصعد ليلامس مستويات 15.17 وسجل إغلاق يومي عند مستويات 14.17 بنسبة صعود بلغت 4.91%.

ومع بداية تداولات جلسة اليوم الجمعة 24 ابريل مازالت أسعار النفط مُستقرة، حيث يتداول خام برنت عند مستويات 21.14 وخام تكساس عند مستويات 14 وقت كتابة هذا التقرير.

وصدر منذ قليل مؤشر ثقة المستهلك الأمريكي والذي سجل قفزة قوية عند مستويات 71.8 في حين كانت التوقعات عند مستويات 68.0.

ويبدو أن صعود مؤثر ثقة المستهلك يعكس تفاؤل المستثمرين والمتداولين بأن الرئيس الأمريكي ترامب سيقوم بفتح الاقتصاد بشكل تدريجي في بعض الولايات الأمريكية خلال الفترة القادمة، مما سيؤدي إلى استهلاك للنفط وسد الفجوة بين الطلب والعرض التي تسببت في انهيار أسعار النفط.

وصدرت بعض الأنباء بأن الرئيس الأمريكي ترامب ينوي إتاحة الأموال لمساعدة شركات النفط حيث غرد عبر حسابه الشخصي قائلًا بأنه سيتم تأمين هذه الشركات والوظائف المهمة للغاية لفترة طويلة في المستقبل.

وافتتحت أسهم قطاع الطاقة الأمريكية جلسة اليوم الجمعة 24 ابريل على أداء مُتباين.

أسعار النفط من الناحية الفنية:

أسعار النفط تحاول الصعود...وخام برنت يتماسك فوق مستويات 20
أسعار النفط تحاول الصعود…وخام برنت يتماسك فوق مستويات 20

بالنظر إلى خام برنت على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أنه تراجع وكسر مستويات الدعم 21.30 والتي تمثل مستويات 38.2% “فيبوناتشي الممتد من القمة 60.44 وحتى القاع 21.30 والتصحيح المنتهي 36.30“.

ويحاول حاليًا خام برنت الحفاظ على تداولاته فوق مستويات 38.2% فيبوناتشي.

وبالنظر إلى مؤشرات الزخم سنجد أنها بدأت تصعد من المناطق السلبية مع وصول مؤشر الاستوكاستيك إلى المناطق الإيجابية، الأمر الذي يجعل نظرتنا على خام برنت صاعدة لإختبار مستويات 27.00.

يظل هذا السيناريو قائمًا طالما يتداول خام برنت فوق مستويات 21.30.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق