مؤشر داو جونز يفتتح تداولاته على ارتفاع بنسبة 1.30% - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

مؤشر داو جونز يفتتح تداولاته على ارتفاع بنسبة 1.30%

مؤشرات الأسهم الأمريكية تفتتح جلستها اليوم على ارتفاع جماعي بقيادة مؤشر داو جونز، حيث يتطلع مستثمري الأسهم في الاقتصاد الأمريكي إلى التفاؤل النسبي بعد اعلان المزيد من إجراءات فتح الولايات بعد تباطؤ نسب الإصابة اليومية بفيروس كورونا في بعض الولايات الهامة مثل نيويورك.

بدأ مؤشر داو جونز تعاملات اليوم على ارتفاع ملحوظ تصل نسبته إلى نحو 1.30%، ليتم تداول المؤشر عند مستويات قريبة من 24448.65 نقطة، وذلك بحلول الساعة 13:45 بتوقيت غرينتش. يجدر الإشارة أيضاً إلى تحقيق مؤشر داو جونز زيادة شهرية خلال أبريل تصل إلى نحو 13.00%.

على الجانب الآخر افتتح مؤشر اس آند بي 500 تعاملاته اليوم عند مستويات قريبة من 2911.62 نقطة بارتفاع يصل إلى نحو 1.15%، بينما حقق اس آند بي ارتفاع شهري وصل إلى 14.56%.

انضم أيضاً مؤشر ناسداك المركب إلى ارتفاعات مؤشر داو جونز ومؤشر اس آند بي 500 اليوم، حيث سجل نسبة ارتفاع تصل إلى نحو 0.66% عند مستويات 8788.05 نقطة، بينما سجل ناسداك ارتفاع شهري إلى الآن يصل إلى نحو 17.14%.

أما فيما يتعلق بأداء مؤشر نايس المركب فقد حقق ارتفاع أيضاً بنسبة 1.68% وتم تداوله عند مستويات قريبة من 11454.38 نقطة بارتفاع شهري يصل إلى نحو 12.39%.

حقق سهم جوجل ارتفاع اليوم يصل إلى نحو 0.21%، بينما سجل سهم تويتر تراجع بنسبة تصل إلى نحو 1.02%. يلاحظ أيضاً ارتفاع مؤشر فيسبوك في بداية جلسة اليوم بما يُقدر بنحو 0.13%.

من ناحية أخرى حقق سهم أمازون تراجع عند تعاملات اليوم يصل إلى نحو 0.90%.

عادت نبرة التفاؤل مرة اخرى إلى معنويات المستثمرين في سوق الأسهم الأمريكية مع بداية فتح الاقتصاد الأمريكي وتراجع نسب العدوى اليومية في نقاط كنت تعج بالمصابين بشكل مستمر مثل ولاية نيويورك.

بالإضافة إلى ذلك تتعلق الكثير من الآمال على اجتماع البنك الاحتياطي الفيدرالي غداً واحتمالية ان يتضمن هذا الاجتماع تعميق لخطط التحفيز النقدي المتبعة من قبل الحكومة الامريكية لمساندة اقتصادها في مواجهة فيروس كورونا المستجد، خاصةً مع الزيادة العالمية في أعداد المصابين إلى أن تعدت الثلاثة ملايين.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق