عائدات السندات العالمية يسودها التراجع وسط انتشار أوسع للكورونا - أخبار المال
فوركس

عائدات السندات العالمية يسودها التراجع وسط انتشار أوسع للكورونا

سادت موجة من التراجع الملاحظ على أغلب عائدات السندات الرئيسية في العالم لأجل عشر سنوات، حيث جاء ذلك على خلفية بعض الإجراءات التي من شأنها ان تُعمق التراجع، كان أبرزها تخفيف الاحتياطي الفيدرالي لمشترياته من سندات الخزانة الأمريكية.

تراجعت سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات اليوم بشكل كبير، حيث وصلت نسبة تراجعها بحلول الساعة 14:26 بتوقيت غرينتش إلى 8.52%، حيث كانت بداية ذلك التراجع الأعمق في عائدات السندات الحكومية الأمريكية يوم الجمعة، وذلك عندما أعلن المجلس الاحتياطي الفيدرالي أنه قد قلل من مشتريات سندات الخزانة الأمريكية.

من ناحية أخرى كان التراجع الأبرز في سوق السندات العالمية لسندات الحكومة الفرنسية لأجل عشر سنوات، حيث وصلت نسبة تراجعها اليوم إلى نحو 65.56%. في الوقت الذي تراجعت فيه السندات الحكومية الكندية بنسبة 13.11%.

يجدر الإشارة إلى أن السندات الحكومية البريطانية لمدة عشر سنوات قد تراجعت اليوم بنسبة تصل إلى 13.88%.

من ناحية أخرى تواصل أعداد المصابين بفيروس كورونا اليوم في التزايد بشكل قوي حتى وصلوا إلى نحو 741774 حالة، في الوقت الذي تعدت فيه أعداد الوفيات نحو 35334 حالة وفاة.

يصعب التنبؤ بمستقبل أي اقتصاد حالي في ظل استمرار الفيروس في التفشي في جميع أنحاء العالم، على الرغم من الاجراءات الاحترازية التي تقبل عليها أغلب الدول من إغلاق كامل لبعض المدن، بالإضافة إلى منع الدخول والخروج إلى الدولة لتحجيم الوضع.

تابعنا
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق