الأسهم الأمريكية تتراجع وسط تذبذب داو جونز - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

الأسهم الأمريكية تتراجع وسط تذبذب داو جونز

شهدت مؤشرات الأسهم الأمريكية تراجعاً ملحوظاً في مستوياتها خلال تداولات اليوم، في الوقت الذي يحاول فيه مؤشر داو جونز أن ينجو ويحافظ على ارتفاعه. يحدث هذا في الوقت الذي تأثرت فيه الأسواق ببيانات طلبيات السلع المعمرة للاقتصاد الأمريكي.

وصل مؤشر داو جونز اليوم بحلول الساعة 14:30 بتوقيت غرينتش إلى مستويات 20744.36 نقطة، ليبلغ بذلك نسبة ارتفاع بنحو 0.19%. يحدث هذا في الوقت الذي تراجع فيه مؤشر اس اند بي 500 إلى مستويات 2411.30 نقطة، حيث وصلت نسبة تراجع بعد ساعات قلائل من افتتاح جلسة اليوم إلى نحو 1.47%.

من جانبه تراجع أيضاً مؤشر ناسداك الأمريكي بنسبة تصل إلى نحو 1.30%، ليستقر المؤشر الآن قرب مستويات 7321.36 نقطة.

يأتي هذا تزامناً مع فرط الأمل الذي يسود الأسواق العالمية بسبب رسائل التطمين التي باتت مفتاح انتعاش الأسواق بشكل نسبي اليوم فيما يتعلق بحزمة التحفيز الأمريكية التي من المقدر لها ان يتم التصويت عليها في وقت لاحق من اليوم في مجلس الشيوخ الأمريكي.

يجدر الإشارة إلى أن حزمة التحفيز الثالثة للاقتصاد الأمريكي تقدر بنحو 2 تريليون دولار أمريكي، في حين تؤكد المثير من القيادات الأمريكية على توفير ما يقرب من 500 مليار دولار أمريكي للشركات الكبيرة والصغيرة المتضررة من جراء الانتشار الواسع الذي حققه فيروس كورونا بين صفوق الشعب الأمريكي.

على نحو متصل قد تحركك بيانات مخزونات النفط الأمريكية سوق الأسهم خلال الساعات القادمة، جيث ارتفعت المخزونات الاسبوع الماضي بمقدار 1.6 مليون برميل.

على صعيدٍ متصل انتعش مؤشر الدولار الأمريكي خلال تعاملات اليوم من تراجع لأكثر من جلسة، حيث وصل الآن إلى مستويات 101.843 نقطة، بعد أن كان قد افتتح جلسة اليوم عند مستويات 101.755 نقطة. يُذكر أن مؤشر الدولار يقيس أداء الدولار الأمريكي امام سلة من ست عملات رئيسية.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق