مؤشر داو جونز يفتتح الاسبوع على ارتفاع - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

مؤشر داو جونز يفتتح الاسبوع على ارتفاع

افتتحت مؤشرات الأسهم الأمريكية تداولاتها اليوم على ارتفاع جماعي بقيادة مؤشر داو جونز على أمل من المستثمرين بالمزيد من التحفيزات النقدية خلال اجتماع البنك الاحتياطي الفيدرالي القادم لدعم الاقتصاد الأمريكي المنهمك في حربه مع فيروس كورونا، بالإضافة إلى دعم من ارباح أسهم الشركات التكنولوجية الكبرى.

ارتفع مؤشر داو جونز اليوم بحلول الساعة 13:40 بتوقيت غرينتش إلى مستويات 23914.94 نقطة، في حين وصلت نسبة ارتفاع المؤشر في  بداية تعاملات جلسة اليوم إلى نحو 0.59%، بينما حقق مؤشر داو جونز مكاسب شهرية خلال أبريل تصل إلى 10.53%.

سجل أيضاً مؤشر اس آند بي 500 ارتفاع اليوم بنسبة تصل إلى نحو 0.79% ويتم تداوله الآن عند افتتاح الجلسة قرب مستويات 2859.18 نقطة بارتفاع شهري يصل إلى نحو 12.53%.

وفيما يتعلق بأداء مؤشر ناسداك اليوم فقد سجل ارتفاع يصل إلى نحو 1.04% ويستقر الآن قرب مستويات 8724.12 نقطة، في حين أنه يُسجل ارتفاع شهري يُقدر بنحو 16.28%.

انضم مؤشر نايس لمركب أيضاً إلى ارتفاعات مؤشرات الاسهم الأمريكية اليوم، حيث بلغت نسبة ارتفاعه 0.99% ويتم تداوله قرب مستويات 11126.79 نقطة.

ارتفعت أسهم القطاع التكنولوجي اليوم أيضاً بقيادة سهم تويتر الذي بلغت نسبة ارتفاعه 3.58%، بينما ارتفع سهم جوجل بنسبة طفيفة في افتتاح الجلسة بنحو 0.23% وانضم أيضاً سهم فيسبوك بارتفاع بنسبة 1.56%.

وفيما يخص اداء قطاع الخدمات فارتفع سهم أمازون بنسبة تصل إلى نحو 0.93%.

من ناحية أخرى تتحرك البنوك المركزية الكبرى حول العلم لانتشال اقتصاداتها المتضررة من جراء التزايد المستمر في اعداد المصابين بفيروس كورونا حول العالم إلى أن وصل إلى ثلاثة ملايين مصاب، حيث كان آخر قرار على الساحة في يد بنك اليابان الذي عمق مشترياته من السندات الحكومية بدون حد أقصى، وهو ما سيحفز البنك المركزي الأوروبي والبنك الاحتياطي الفيدرالي خلال اجتماعاتهم هذا الأسبوع.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق