هل ينجح سعر الذهب في التداول فوق مستويات 1700 دولار؟ - أخبار المال
السلع

هل ينجح سعر الذهب في التداول فوق مستويات 1700 دولار؟

عاد سعر الذهب اليوم مرة أخرة إلى التراجع بعد ان كان قد شهد أربع جلسات متتالية من الارتفاع والتي تعد أبرزها جلسة أمس والذي حاول فيها أن يلامس مستويات 1700 دولار ولكنه فشل في ذلك. جاء ذلك على خلفية عودة التفاؤل مرة أخر إلى الأسواق العالمية مع تخفيف نسب العدوى اليومية بفيروس كورونا في بعض دول أوروبا.

وصل سعر المعدن النفيس اليوم بحلول الساعة 15:50 بتوقيت غرينتش إلى مستويات 1654.61 دولار للأونصة الواحدة، في حين أن سعر الذهب قد افتتح جلسته اليوم عند مستويات 1660.91 دولار للبرميل. يُذكر أيضاً أن أدنى مستوى وصل إليه المعدن النفيس اليوم كان عند 1642.16 دولار للأونصة.

يجدر الإشارة إلى أن أعلى مستوى وصل إليه سعر الذهب أمس كان عند 1668.88 دولار للأونصة.

من ناحية أخرى فعلى الرغم من تزايد نبرة التفاؤل في الأسواق العالمية من اقتراب التخلص من شبح فيروس كورونا على خلفية التراجع النسبي التي شهدته بعض الدول الأوروبية من حيث الزيادة اليومية في أعداد المصابين بالفيروس، وهو ما دعى بعض الدول إلى وضع استراتيجيات للتخلص من قيود الإغلاق في وقت اقصاه شهر مايو القادم.

الأمر الذي حذرت منه منظمة الصحة العالمية، حيث تزامن ذلك مع استمرار اعداد المصابين حول العالم في التزايد بشكل مستمر، لتصل حسب آخر تحديث لها اليوم إلى نحو 1364737 حالة مؤكدة، في حين أن أعداد الوفيات سجلت نحو 76482 حالة. ليدعم ذلك الاتجاه بقوة نحو المعدن النفيس خلال الفترة القادمة.

سعر الذهب من الناحية الفنية

بالنظر إلى الذهب على الإطار الزمني ساعة، سنلاحظ أنهى يتداول الآن في نطاق عرضي بين مستويات المقاومة 1670 ومستويات الدعم 1640 ومازال الذهب يتداول فوق المتوسط المتحرك الأسي 50 الأمر الذي يجعل نظرتنا شرائية على الذهب للصعود واختبار مستويات 1670.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق