سعر الدولار مقابل الين الياباني يتراجع رغم صعود المؤشر الياباني - أخبار المال
فوركس

سعر الدولار مقابل الين الياباني يتراجع رغم صعود المؤشر الياباني

تداولات عرضية على سعر الدولار مقابل الين الياباني خلال تعاملات جلسة أمس الخميس 9 ابريل.

حيث افتتح زوج الدولار ين تداولاته أمس عند مستويات 108.80 وصعد قليلًا ليلامس مستويات 109.60 قبل أن يتراجع وينزلق ليلامس مستويات 108.20 وينجح في تسجيل إغلاق يومي عند مستويات 108.47.

ومع بداية تداولات اليوم وفي ظل العطلة الأوروبية تراجع زوج الدولار مقابل الين الياباني ليتداول وقت كتابة هذا التقرير بالقرب من مستويات 108.40.

وعلى الرغم من إعلان رئيس الوزراء الياباني أعلن حالة الطوارىء مطلع هذا الاسبوع في بعض المقاطعات داخل اليابان من أجل إحتواء فيروس كورونا، إلا أن مؤشر النيكاي الياباني نجح في الصعود خلال تداولات هذا الأسبوع وتحقيق مكاسب بأكثر من 11% خلال تداولات هذا الأسبوع، إلا أن الين الياباني لم يتفاعل مع هذا الصعود.

وظهرت أمس بعض البيانات الاقتصادية من جانب الولايات المتحدة الأمريكية أبرزها كان مؤشر طلبات البطالة المبدأية من جانب الولايات المتحدة الأمريكية والذي سجل 6.6 مليون طلب إعانة هذا الاسبوع في حين كانت التوقعات تُشير إلى 5.2 مليون طلب فقط، وانزلق زوج الدولار مقابل الين الياباني بعد هذا الخبر ولكنه لم يتفاعل بشكل القوي.

وتتجه الأنظار اليوم إلى البيانات من جانب الولايات المتحدة الأمريكية أهمها سيكون مؤشر أسعار المستهلكين الشهري وتقرير الميزانية الشهري.

سعر الدولار مقابل الين الياباني من الناحية الفنية:

سعر الدولار مقابل الين الياباني يتراجع خلال جلسة اليوم
سعر الدولار مقابل الين الياباني يتراجع خلال جلسة اليوم

بالنظر إلى الرسم البياني لـ زوج الدولار ين على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أنه قد تم كسر مستويات الدعم 108.70 بالإضافة إلى تداول الزوج أسفل المتوسط المتحرك الأسي 50.

وبالنظر إلى مؤشر القوة النسبية MACD سنجد أنه بدأ في التراجع بالإضافة إلى تراجع ومؤشر القوة النسبية RSI أسفل مستويات 50.

الأمر الذي يجعل نظرتنا على الزوج مُحايدة خلال تداولات جلسة اليوم.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق