مؤشرات الأسهم الآسيوية تُغلق متباينة مع تراجع شهية المخاطرة - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

مؤشرات الأسهم الآسيوية تُغلق متباينة مع تراجع شهية المخاطرة

أغلقت مؤشرات الأسهم الآسيوية جلستها اليوم على تباين ملحوظ يعكس إلى حد بعيد الاضطراب الكبير الذي طال جميع الأسواق العالمية وخاصةً الاستثمارات ذات المخاطر العالية، وذلك بعد الهبوط الذي اصبح مقلقاً لأسواق النفط الخام، مع استمرار ضغط فيروس كورونا على الاقتصاد العالمي.

انهي مؤشر نيكاي الياباني تعاملات اليوم على تراجع طفيف وصلت نسبته إلى نحو 0.74% واستقر قرب مستويات 19137.95 نقطة، في الوقت الذي كان قد حقق فيه المؤشر الياباني مكاسب شهرية خلال أبريل وصلت إلى نحو 15.62%.

من جانبه تابع مؤشر أسهم طوكيو التراجع الذي بدأه مؤشر نيكاي الياباني وأغلق عند مستويات منخفضة 1406.90 نقطة، حيث وصلت نسبة تراجعه خلال تعاملات اليوم إلى نحو 0.63%.

من ناحية أخرى كسا اللون الأخضر مؤشر هانج سينج لأسهم هونج كونج اليوم، حيث أغلق تعاملاته عند مستويات 23893.36 نقطة بارتفاع وصلت نسبته إلى نحو 0.42%.

حذا مؤشر CSI  300حذو مؤشر هانج سينج في الارتفاع خلال تداولات اليوم، حيث أغلق CSI عند مستويات 3839.38 نقطة بنسبة ارتفاع وصلت إلى نحو 0.82%، في حين كان قد حقق المؤشر مكاسب متواضعة خلال شهر أبريل تُقدر بنحو 5.10%.

أما عن أداء المؤشر الأسترالي اس آند بي 200 فقد استقر عند المستويات 5221.25 نقطة، بارتفاع شهري خلال أبريل وصل إلى نحو 8.40%.

كان التراجع الأبرز اليوم فيي صالح مؤشر MSCI لعموم آسيا الذي وصلت نسبة تراجعه اليوم إلى نحو 2.06% واغلق جلسة اليوم عند مستويات 141.13 نقطة.

استمر التأثير السلبي لتراجعات سوق النفط الخام الحادة التي واصلت طريقها للتراجع لثلاثة أيام أثرت فيها على تراجع شهية المخاطرة لدى مستثمري اسواق الأسهم العالمية، والذي يدعم ذلك أيضاً استمرا فيروس كورونا في الضغط على كافة الاقتصادات الكبرى حول العالم وغياب تام للبيانات الاقتصادية الجيدة التي تحرك الاسواق إلى الارتفاع.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق