الذهب يخترق مستويات 1600 ويغلق فوقها خلال جلسة الخميس - أخبار المال
السلع

الذهب يخترق مستويات 1600 ويغلق فوقها خلال جلسة الخميس

صعد المعدن الأصفر الذهب خلال تعاملات جلسة أمس الخميس 2 ابريل.

حيث افتتح الذهب تداولاته أمس عند مستويات 1590 وهبط قليلًا ليلامس مستويات 1582 قبل أن يصعد بقوة ليلامس مستويات 1620 ويسجل إغلاق يومي عند مستويات 1613.

ومع افتتاحية جلسة اليوم الجمعة 3 ابريل، افتتح المعدن الأصفر تداولاته عند مستويات 1617 وتراجع قليلًا ليتداول وقت كتابة هذا التقرير بالقرب من مستويات 1611.

وظهرت أمس بيانات إعانة البطالة الأمريكية والتي أظهرت تراجعًا كبيرًا، حيث أوضحت بيانات إعانة البطالة الأمريكية تسجيل 6.6 مليون شخص طلب إعانة.

وتأتي هذه الأرقام في ظل توقف أغلب الأنشطة في الولايات المتحدة الأمريكية بسبب إنتشار فيروس كورونا، الأمر الذي أدى إلى إقبال المستثمرين والمتداولين أمس على المعدن الأصفر الذهب خلال تعاملات جلسة أمس الخميس.

وقد وصلت أعداد الحالات المُصابة بـ فيروس كورونا لأكثر من مليون شخص على مستوى العالم، ومازالت الولايات المتحدة الأمريكية تحتوي على النسبة الأكبر من حيث عدد الإصابات بأكثر من 245 ألف إصابة.

وتأتي دولة إيطاليا وإسبانيا في المراكز التالية بأكثر من 100 ألف إصابة، ثم دولة ألمانيا بأكثر من 84 ألف إصابة بينما توقف أعداد الإصابات في الصين إلى دون 82 ألف إصابة وقت كتابة هذا التقرير.

وقد نجحت مؤشر الأسهم الأمريكية على تسجيل إغلاق يومي باللون الأخضر خلال جلسة تداول أمس الخميس، حيث نجح مؤشر داو جونز في استعادة مستويات 21400، وكذلك مؤشر اس اندبي 500 والذي أغلق على صعود بأكثر من 2.20%.

وسنكون على موعد اليوم مع العديد من الأخبار الهامة من جانب الولايات المتحدة الأمريكية أبرزها سيكون معدل البطالة ومعدل الدخل في الساعة والوظائف الغير زراعية، ومؤشر ISM غير التصنيعي.

الذهب من الناحية الفنية:

الذهب يعاني من ضعف الزخم في الصعود الحالي
الذهب يعاني من ضعف الزخم في الصعود الحالي

بالنظر إلى الذهب على الإطار الزمني اليومي، سنجد أنه هناك ضعف واضح في الزخم، فمؤشر القوة النسبية RSI أصبح يصعد ولكن بوتيرة أبطأ.

مما يجعل نظرتنا على الذهب خلال تداولات الجلسة الحالية مُحايدة.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق