الذهب يواصل صعوده اليوم ومؤشر الدولار يعود لمستويات دون 100 نقطة - أخبار المال
السلع

الذهب يواصل صعوده اليوم ومؤشر الدولار يعود لمستويات دون 100 نقطة

واصل الذهب ارتفاعه اليوم وسط تراجع شديد طرأ على مؤشر الدولار الأمريكي، في الوقت الذي تزدحم فيه الولايات المتحدة الأمريكية ببيانات اقتصادية سلبية وبعض التصريحات الهامة.

وصل المعدن النفيس اليوم بحلول الساعة 15:19 بتوقيت غرينتش إلى مستويات 1632.27 دولار للأونصة، في الوقت الذي كان قد افتتح فيه الذهب جلسة اليوم عند مستوى 1611.51 دولار للأونصة الواحدة. يُذكر أن أعلى مستوى وصل إليه المعدن النفيس خلال تداولات اليوم كان عند 1639.42 دولار للأونصة، وهو المستوى الأعلى له أيضاً خلال الأسبوع الجاري.

من ناحية أخرى اكتسب المعدن النفيس دعمه اليوم من تصريحات محافظ البنك الاحتياطي الفيدرالي خلال لقاءه التليفزيوني في وقت سابق من اليوم، حيث أكد جيروم باول على عدم تهاون الفيدرالي في الإقبال على مزيد من اجراءات الدعم للاقتصاد الأمريكي في حربه مع التأثير الاقتصادي السلبي الذي يتركه فيروس كورونا الصيني الجديد.

البيانات الاقتصادية الأمريكية وتأثيرها على سوق الذهب

على صعيدٍ آخر كانت البيانات الاقتصادية المتعلقة بإعانات البطالة الأمريكية صاحبة التأثير الأكبر على الأسواق الأمريكية اليوم، حيث وصلت اعانات البطالة إلى مستوى قياسي غير مسبوق خلال الأسبوع الماضي. وذلك على خلفية تسريح الشركات لكثير من العمالة بسبب اجراءات الاغلاق التي اقبلت عليها أغلب الولايات لمكافحة تفشي فيروس كورونا في البلاد أكثر من ذلك.

من جانبه واصل مؤشر الدولار الأمريكي تراجعه خلال تداولات اليوم، حيث وصل الآن إلى مستوى 99.668 نقطة، ليبدأ من جديد رحلته في التداول أدنى مستويات 100 نقطة. يجدر الإشارة إلى أن مؤشر الدولار كان قد افتتح جلسة اليوم عند مستوى 100.922 نقطة، في حين وصل إلى أدنى مستوى له خلال تعاملات اليوم عند 99.638 نقطة.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق