سعر النفط يمحو خسائره ويرتفع وسط المخاوف من تجدد الحرب التجارية - أخبار المال
السلع

سعر النفط يمحو خسائره ويرتفع وسط المخاوف من تجدد الحرب التجارية

تحولت أسعار النفط لأرتفاع بعد أن هبط الخام الامريكي بأكثر من 8% خلال تداولات اليوم الاثنين ، مع ازدياد مخاوف من حدوث توترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين وانخفاض الطلب العالمي علي النفط وبالاضافة لتراجع مؤشرات العالمية.

يتداول حاليا خام تكساس الامريكي عند مستويات 20.1 مرتفعا بنحو 1.72% ( 0.34 دولار ) ، كما يرتفع خام برنت بنحو 01.51% ( 0.4 دولار ) لمستويات 26.84 دولار للبرميل.

وكان قد هبطت العقود الأجلة للخام الامريكي بأكثر من 8% خلال بداية تداولات اليوم ليصل لمستويات 18.2 دولار للبرميل ،وتراجع خام برنت بأكثر من 3% لمستويات 25.64 دولار للبرميل وسط حالة عدم اليقين المسيطرة على الأسواق وذلك بعد تهديد الرئيس الأميركي دونالد ترامب بفرض رسوم جديدة على الصين ( أكبر مستورد للنفط في العالم ) بسبب تفشي فيروس كورونا.

وكان قد سجل الخام الأميركي خلال تداولات الأسبوع الماضي أول مكاسب في 4 أسابيع بعدما ارتفعت الأسعار 16.7% ليغلق عند مستويات 19.78 دولار للبرميل وذلك بدعم من دخول اتفاق أوبك بلس حيز الاتفاق بالإضافة إلي ارتفع مخزونات النفط الأمريكية إلى مستويات دون توقعات الأسواق و الحالة التفاؤل باقتراب عودة الحياة تدريجيا لدول الصناعية.

مازال شبح فيروس كورونا مستمر في حصد ملايين الإصابات حول العالم، حيث وصل إجمالي عدد المُصابين بـ فيروس كورونا لأكثر من 3.6 مليون حالة وأودي بحياة ما يقارب 250 ألف حالة وقت كتابة هذا التقرير، ورغم ذلك يبدو أن بعض الدول قررت رفع إجراءات الحظر بشكل تدريجي من أجل عودة الحياة بشكل طبيعي وإنقاذ الوضع الاقتصادي.

خام برنت من الناحية الفنية

بالنظر إلى مؤشر خام برنت على الإطار الزمني 4 ساعات، يتداول فوق المتوسط المتحرك الأسي 14 ، و المتوسط المتحرك الأسي 50 ، نتوقع أن يستمر خام برنت في الأرتفاع واختبار مستويات 28.37 دولار.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mohamed Ahmed

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق